الرئيسية / تقارير / مالذي حدث في مزرعة الخاتونية على يد مليشيا قسد في حملتها الأمنية ؟!

مالذي حدث في مزرعة الخاتونية على يد مليشيا قسد في حملتها الأمنية ؟!

مالذي حدث في مزرعة الخاتونية على يد مليشيا قسد في حملتها الأمنية الأخيرة ؟!
صورة تعبيرية

إعلاميون بلا حدود -الرقة -فرات الوفا

كغيرها من القرى و  البلدات  عايشت مزرعة الخاتونية  الإنتهاكات ذاتها على يد مليشيا قسد حظر ثم دهم فإعتقال على طريقة المحتل ، الذي لا يراعي حرمة لمنزل، ولا قوانين أو أعراف في المنطقة التي يحتلها.

حيث أقدمت مليشيا قسد على  تطويق المزرعة  بعدد من الآليات العسكرية بينها مصفحات لتطبيق حظر  التجوال الذي اعلن عنه في وقت سابق من فجر أمس الجمعة، وقرابة الساعة الثانية من بعد الظهرإقتحمت آلية مصفحة منزل أحدأبناء القرية  ويدعى ” محمد الرشيد ” وحطمت مدخل المنزل ( الحوش ) ودخلوا إلى المنزل عنوة وفتشوه ، ثم أحرقوا بعض الأوراق وأقتادوا صاحب المنزل معهم إلى جهة غير معلومة.

إنتهى حصار القرية عصر اليوم ذاته  وكانت الساعة بحدود الرابعة مساء  فخرج أحد أبناء ” محمد رشيد ” للسؤال عن أبيه لكنه عاد إلى منزله  في حال يرثى لها إثر تعرضه للضرب والتعذيب من قبل عناصر مليشيا قسد لمجرد سؤاله عن والده الذي تم إعتقاله دون توجيه أي تهمة له بحسب أحد شهود العيان على الحادثة.

لم تقتصر إنتهاكات قسد في الخاتونية على إعتقال ” محمد رشيد ” وضرب ابنه وإقتحام واجهة منزلهم بآلية مصفحة فقط بل أقدمت على إعتقال أشخاص آخرين عرف منهم :

  • حسام عبد الحبلوش وأخيه
  • موسى شواخ الحبلوش
  • بالإضافة إلى محمد رشيد الربيد

والجدير بالذكر أن مليشيا قسد أفرجت عن العديد من الأشخاص  بعد إعتقالهم   بشكل فوري دون معرفة   الأسباب خلف إعتقالهم وإطلاق سراحهم من جديد في حين لايزال مصير بقية المعتقلين مجهولا من بينهم الأشخاص الذين ذكر اسمهم أعلاه، يبدو بأن أهالي الخاتونية أصبحوا في نظر مليشيا قسد من المغضوب عليهم ، بسبب التظاهرة الأخيرة التي خرجوا بها يطالبون قسد  بحقوقهم الخدمية من ماء وكهرباء.

قسد من حيث تعلم أو لاتعلم تركب الأخطاء ذاتها التي إرتكبها النظام فأشعل بسببها أركان سوريا ثورة ضده وضد حكمه، والشعب الذي ثار على نظام كان يحكمه منذ أكثر من خمسين عاما ليس بعاجز عن القيام بثورة تشعل الأرض تحت اقدام قسد الذي وبحسب المثل الشعبي القائل : ( ماصار له بالقصر إلا من البارحة العصر ) يجب على قسد أن تعي خصوصية محافظة الرقة وتكوينها العشائري وأعراف أهلها، حتى لاتقع بالمحظور.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

إعلاميون بلاحدود-الرقة خرج عدد من الشباب في شارع المنصور في مدينة الرقة اليوم بمظاهرة مناهضة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: