الرئيسية / تقارير / لواء ثوار الرقة إلى أين .. تفاصيل جديدة وحصرية

لواء ثوار الرقة إلى أين .. تفاصيل جديدة وحصرية

أول ظهور إعلامي لقائد ثوار الرقةإعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا
صورة ضبابية تسيطر على المشهد العام في الرقة بعد الإجتماع الأخير الذي حصل في منزل قائد لواء ثوار الرقة ” أبو عيسى ” حيث أجتمع بعدد من الأشخاص كوسطاء ومفاوضين لإيجاد مخرج وحل للأزمة الواقعة بين مليشيا قسد ولواء ثور الرقة والحيلولة دون الإقتتال وسفك الدماء بين الجانبين .
 
وحول التطورت الأخيرة والنتائج النهائية لهذا الإتفاق الذي على ضوئه قبل قائد لواء ثوار الرقة ، تسليم نفسه لمليشيا قسد إستطاع فريق إعلاميون بلا حدود الرقة ، الحصول على تفاصيل جديدة وحصرية من مصدر فضل عدم ذكر إسمه .. بإن قائد لواء ثوار الرقة قبل بالعرض الذي تم عرضه عليه .
 
حيث كان الإتفاق ينص على تسليم نفسه بمقابل إعطائه منصب أو مركز قيادي ، وإخراج كافة المعتقلين المدنيين من أقارب قائد لواء ثوار الرقة ، بالإضافة إلى المعتقلين على إثر الأشكال الذي حدث في منطقة الصناعة قبل عدة أيام وتسليم جميع عناصره للتحقيق معهم حول ملفات عسكرية سابقة على أن تتم معاملتهم معاملة خاصة بحسب الإتفاق .
قائد لواء ثوار الرقة يتوسط المفاوضين
قائد لواء ثوار الرقة يتوسط المفاوضين
 
تم نقل قائد لواء ثوار الرقة على إثر هذا الإتفاق إلى مدينة الطبقة في بادىء الأمر وسيتم نقله إلى مقر قيادة قسد لاحقا، وإقتياد جميع عناصر اللواء من قبل جهاز الشرطة العسكرية التابع لمليشيا قسد وتوقيفهم للتحقيق معهم حول قضايا وملفات عسكرية مختلفة ، على أن لا تتجاوز مدة التحقيقات مدة أسبوع على أكبر تقدير .
 
ومن تثبت إدانته بأي قضية ستتم محاكمته بالسجن بحسب التهمة المنسوبة إليه ، ويتم الإفراج عن البقية الذين لم يثبت تورطهم في أي قضية تستدعي توقيفهم ومحاكمتهم ، وتخييرهم بين الإنضمام إلى مليشيا قسد أو الذهاب إلى منازلهم وممارسة حياتهم الإعتيادية بعد توقيع تعهد بعدم مزاولة العمل العسكري .
 
وسيتم لقاء بين قائد لواء ثوار الرقة وقيادة قسد في مدينة القامشلي ، وسيتم إعادته بعد هذا اللقاء لتسلم إما منصب عسكري في الرقة أو الطبقة أو منصبا سياسيا بحسب إختياره خلال الأيام القليلة القادمة
ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: