الرئيسية / تقارير / “قسد” تغدر بـ “لواء ثوار الرقة” .. وتفرض “حظرا للتجوال” على المدينة ومحيطها

“قسد” تغدر بـ “لواء ثوار الرقة” .. وتفرض “حظرا للتجوال” على المدينة ومحيطها

شوارع الرقة الخالية من السكان مع فرض حظر التجوال من قبل مليشيا قسد

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا

عمّت حالة من الفوضى وإنتشار المظاهر المسلحة في وقت متأخر من مساء الأمس وحالة إستنفار عسكري غير مسبوقة من قبل مليشيا قسد ، في كل من قرية رطلة ، سهلة البنات ، المشلب ، وعظم أحياء مدينة الرقة بالإضافة إلى مداخل ومخارج المدينة ، الأمر الذي خلّف حالة من الخوف والهلع بين المدنيين .
 
لم تعرف بداية نوايا مليشيا قسد والهدف من هذا الحشد والتعزيزات العسكرية، وصدر بالتزامن مع هذه التحركات بيانا عبر مايسمى جهاز الأمن الداخلي في الرقة ( تابع لقسد ) أعلنوا فيه عن حالة طوارىء في المدينة وضواحيها حيث جاء في البيان ” تعلن حالة الطوارئ وحضرا للتجوال في أرجاء مدينة الرقة أبتداء من الساعة الخامسة من صباح يوم الأحد ٢٤ حزيران ٢٠١٨، ولغاية الخامسة من صباح يوم الثلاثاء ٢٦ حزيران ٢٠١٨”
 
وأعلن مايسمى جهاز الأمن الداخلي في الرقة خلال بيانه ، أن السبب وراء فرض حظر التجوال في المدينة هو وجود خلايا تعمل لصالح تنظيم داعش في مدينة الرقة ، تزامنت هذه الأحداث مجتمعة مع إطلاق الأعيرة النارية عبر حواجز قسد المتوزعة في أحياء وضواحي المدينة ، لإيهام الأهالي بأن هناك إشتباكات مع عناصر إرهابية من تنظيم داعش
 

وسرعان ما أتضحت الصورة لدى الجميع حيث أصدر لواء ثوار الرقة بيانا يعلن فيه عن ” حصار مليشيا قسد لمقراته في الرقة بأليات عسكرية وقوات مدججة بالسلاح ” وطالب لواء ثوار الرقة الولايات المتحدة الأميركية خلال بيانه بضبط حلفائه على الأرض وحملها المسؤولية الكاملة عن تبعات وتطورات هذه العملية الغادرة .

بيان لواء ثوار الرقة بخصوص الإعتداء الغادر من قبل مليشيا قسد
بيان لواء ثوار الرقة بخصوص الإعتداء الغادر من قبل مليشيا قسد
 
بدورنا كإعلاميون بلا حدود الرقة أبدينا إستنكارنا لهذا الغدر الذي يتعرض له لواء ثوار الرقة وأصدرنا بيانا مقتضبا لإنهاء الغدر الحاصل ضد لواء ثوار الرقة المشكّل بجميع قوامه من أبناء الرقة ، تعاقبت بعده البيانات من قبل الكثير من الصفحات الرسمية والشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي ، تضامنا مع لواء ثوار الرقة ورفضا وإستنكارا لغدر مليشيا قسد. التي إعتقلت العديد من عناصر لواء ثوار الرقة .
 
أما عن تبعات فرض حظر التجوال في المدينة وأهم التطورات فيعيش الأهالي في مدينة الرقة وضعاً مأساويا في معظم المنازل ، حيث لاماء ، ولا غذاء ، ولادواء .. خصوصا مع قرار حظر التجوال المفاجىء في ساعة متأخرة من مساء الأمس ، ومايزيد الأمر سوءا هو ممارسات مليشيا قسد الإجرامية والهمجية .
 
حيث قامت بإعتقال العديد من الأشخاص في مناطق متفرقة عبر حواجزها المنتشرة من المدينة ، بينهم “مؤذن جامع الحسين ” وأعتدت على المصلين الذين خرجوا من بيوتهم لأداء صلاة الظهر ، وتعدت هذه الممارسات الإجرامية حوادث الإعتداء والإعتقال إلى إطلاق النار فوق رؤوس المارة وإرهابهم وترويعهم
 
يبدو أن مليشيا قسد قررت في نهاية المطاف التكشير عن أنيابها وخلع قناع الديمقراطية التي كان يثقلها لتمارس إجرامها جهارا نهارا .. على مرأى العالم أجمع ، محرجة بذالك الداعم الرئيس لها ” الولايات المتحدة الأميركية ” راعية الحرية والديمقراطية ، والعدالة الإجتماعية ، فالسلاح الذي تم تسليمه لقسد بحجة الحرب على الإرهاب .
 

يتم توجيهه اليوم إلى صدور أبناء الرقة وثوارها ، والأدهى والأمر أن قسد تعتقل المدنيين من أبناء الرقة ، وتفرج عن عناصر وقياديي داعش المتورطين في دماء الرقة وأبنائها وآخرهم الداعشي المدعو ” عبد الرحمن الفيصل” الملقب “ابو فيصل” أحد أبرز قياديي تنظيم داعش في الرقة، و المتهم بقتل و تعذيب المدنيين.

عبد الرحمن الفيصل" الملقب "ابو فيصل" أحد أبرز قياديي تنظيم داعش في الرقة
عبد الرحمن الفيصل” الملقب “ابو فيصل” أحد أبرز قياديي تنظيم داعش في الرقة
 
الواضح جليا للعيان وهو الواقع الذي يتعامى عنه العالم أجمع ، أن مليشيا قوة إحتلال جديدة تم تسليطها على رقاب المدنيين في الرقة ، تمعن في إذلالهم ، وفرض الإنحلال الأخلاقي في المجتمع الرقي ، الذي يبدأ بالدبكات ، ولا ينتهي بفرض خلع النقاب على المنتسبات أو اللواتي ينوين الإنتساب لأي عمل ضمن أجهزة قسد.
 
يبدو أن قسد لم تفهم الدرس جيدا ، بالأمس كانت داعش التي اصبحت بعبعا عالميا تصول وتجول في شوارع الرقة وضواحيها ، واليوم لا وجود لهم ، فماذا تشكلون إلى جانب داعش مهما بلغ عددكم وعدتكم ، الأرض وإن طال الزمان لأهلها ، فإما أن تحترموا هذه الحقيقة وتعقلوها ، وإما سيكون مصيركم إلى مزابل التاريخ كحال أخوة منهجكم الدواعش .
 
ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: