الرئيسية / مدونات رقاوية / لو كنت هنا هذه الأيام… ولم يتمزق قلبك حزنا..إعلم أنك قد فقدت إنسانيتك

لو كنت هنا هذه الأيام… ولم يتمزق قلبك حزنا..إعلم أنك قد فقدت إنسانيتك

لو كنت هنا هذه الأيام.. ولم يتمزق قلبك حزنا.. إعلم أنك فقدت إنسانيتك

إعلاميون بلا حدود الرقة – حمزة الملا

لو كنت هنا هذه الأيام… ولم يتمزق قلبك حزنا، ولم تنتحب ألما أمام مشهدية الخوف و الموت و النزوح… و وحشة الشوارع والأسواق والبيوت، و بقيت كابحا جماح رغبتك المخيفة في البكاء.. فاعلم أنك قد فقدت إنسانيتك تماما، و أن قلبك قد مات ،وصار كالحجارة أو أشد قسوة .

في الآونة الأخيرة بدأت أحس بهذا الموت الخفي يغتال روحي شيئا فشيئا .. و يوما بعد يوم بت أشعر به يحيا و يكبر فيها .. أصبحت أخشى على آدميتي ، أو على ما بقي منها.. بعد أن أقصيت قلبي وألقيت به بعيدا.. وحيدا في مواجهة ذاك الوحش المفترس .

يوم أشيع عن انهيار السد، في ذلك اليوم المشؤوم، أو “يوم الطوفة” كما اتفق أهلنا هنا على تسميته .. و في أحلك لحظاته و أشدها رعبا كانت أختي أم السبعة أيتام تبكي وهي تدفع بأبناءها الصغار ليتسلقوا الساتر الترابي هربا من الموت وتستنجد بزوجها ..الذي قضى تحت التعذيب في سجون العصابة الأسدية: ” ياااا حسن .. الدشرة يااا حسن .. إلمن تركتنا يااا أخووويا .. إلحگني يا حسن…”

هذا ما روته أمي ذات ليلة قبل أن تغلبها دموعها و تستسلم للصمت والوجوم.. حينها حاولت أن أبقى متماسكا .. تقنعت بابتسامة مهزومة .. كابرت على دموعي .. لم أبكي .. هذا ثمن يجب أن تدفعه حتى تصبح رجلا كما ظننت ..
في تلك الليلة لم أستطع أن أنام .. شعرت بروحي تهوي في ذاك الواد المظلم السحيق .. و شعرت بتأنيب الضمير .. كأنني خذلتها وأولادها الصغار .. خنت آلامهم و حزنهم .. صرخاتهم و بكاءهم .. في تلك الليلة قررت أن أبكي .. عاهدت نفسي أن أبكي في كل مرة يجب علي أن أفعل فيها ذلك .

هنا .. في هذه المدينة اليائسة يجب علينا أن لا نحاصر دموعنا .. ولا نخجل من ضحكاتنا .. علينا أن نستجمع ما بقي من آدميتنا و نحيا بها .. و نستمتع بكل لحظة حقيقية .. نضحك فيها من القلب .. و نبكي فيها من القلب .

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد #صور

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا قسد تواصل إنتهاكاتها ضد المدنيين الخاضعين لسلطتها، فمن ...

%d مدونون معجبون بهذه: