الرئيسية / تقارير / اغتيال “عمر علوش” الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في “مجلس الرقة المدني”

اغتيال “عمر علوش” الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في “مجلس الرقة المدني”

عمر علوش الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني
عمر علوش الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا

هنا الرقة : حيث لا مكان للأمان ، هنا الرقة : حيث رائحة الموت لازالت تلّف المشهد الرقاوي بعد أن شهدت الرقة  وجرب أهلها كل أشكال الموت ، وعاشت مؤخرا الحدث الأهم والأبرز، والذي أقل مايمكن وصفه بالمشهد المأساوي .

من جديد ومن حيث يعلمون أو لا يعلمون .. ! ، يتصدر مسلسل الإغتيالات المشهد في درة الفرات بعد إسدال الستار على آخر حالات الخطف التي لم تكتشف خلفيتها حتى يومنا هذا ، مشهد ظلامي يقف خلفه من يقف .. لكنه بلا شك يكشف من جديد وهن وعجز مليشيا قسد عن تأمين الحماية حتى للشخصيات الهامة فيها بحجم ” عمر علوش” الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة في مجلس الرقة المدني .

عثر على “علوش” مقتولا في منزله الكائن في مدينة تل ابيض في ريف الرقة الشمالي ، بشكل مبهم يضع الكثير من علامات الإستفهامات على طريقة وتوقيت إغتياله ، والجهة التي نفذت هذه العملية ، قوات الأسايش التابعة لحزب الإتحاد الديمقراطي باشرت العمل على حل ملابسات عملية الإغتيال والتحقيق في مجرياتها أملا في حل اللغز .

منزل عمر علوش في مدينة تل أبيض وأمامه عددا من المدنيين وعناصر مسلحة من قسد
منزل عمر علوش في مدينة تل أبيض وأمامه عددا من المدنيين وعناصر مسلحة من قسد

يذكر أن ” عمر علوش ” من مواليد مدينة “عين العرب ” كوباني وكان له دورا بارزا في تشكيل مجلس الرقة المدني  وكان يشغل منصب الرئيس المشترك للجنة العلاقات العامة فيه .

“علوش” لم يكن أول ضحايا عمليات الإغتيال ولن يكون آخرها فقد تعرض في وقت سابق  “ابراهيم الحسن ” مسؤول لجنة إعادة الإعمار في مجلس الرقة المدني  لمحاولة إغتيال هو الآخر ( في قريته حمام التركمان بواسطة مسدس كاتم صوت بإطلاق 7 رصاصة إحداها في النخاع الشوكي وأخرى في العمود الفقري ووضعه حرج للغاية الآن )

في ظل هذا العجز والفشل الذريع ” أمنيا ” كيف من الممكن أن يعود أبناء الرقة إلى مدينتهم وهم يشاهدون عجز قسد عن حماية نفسها في المقام الأول من الإختراقات الأمنية والعمليات الإرهابية ؟ ، ما دور هذه الحواجز الأمنية التي تتوزع في أماكن سيطرة قسد ؟ ،

والسؤال الأهم : هل يؤتمن أمثال هؤلاء على أرواح أبناء الرقة ومقدرات محافظة الرقة وأهلها ، وهل يعي الآن قادة قسد ومن يقف خلفهم ويدعمهم أن عدم إشراك أبناء الرقة في إدارة وحماية مدينتهم إلى أين يفضي بهم ؟ أتمنى ذلك !

 

 

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: