الرئيسية / المشهد السوري / بعد مشوار حافل بالتشبيح …عصام زهر الدين قتيلاً في دير الزور

بعد مشوار حافل بالتشبيح …عصام زهر الدين قتيلاً في دير الزور

العميد الركن عصام زهرالدين قائد ميليشيا نافذ أسد الله التابعة لقوات النظام
العميد الركن عصام زهرالدين قائد ميليشيا نافذ أسد الله التابعة لقوات النظام
إعلاميون بلا حدود – الرقة – مؤيد الحموي

” أقول لكل شخص غادر البلد إلى بلد آخر لاتعودوا .. أرجوكم لاتعودوا لأنه إذا سامحتكم الدولة فنحن لن نسامح … نصيحة من هالذقن”

بهذا التصريح زف العميد الركن عصام زهر الدين للسوريين خبر فك الحصار عن مطار دير الزور بعد سنوات ثلاث من حصاره على يد تنظيم الدولة، الأمر الذي لاقى استهجاناً واسعاً في صفوف السوريين في الداخل والخارج ليضيف إلى سجله التشبيحي الطويل المزيد من التشبيح والجرائم.

مشوار زهر الدين الإجرامي انتهى اليوم في قرية حويجة صكر بريف دير الزور جراء إنفجار لغم أرضي خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة أدى لمقتله بحسب ما أفادت وكالات وصحف تابعة للنظام السوري اليوم الأربعاء، في حين لم يعلن النظام السوري رسمياً تفاصيل مقتله

وبرز زهر الدين المنحدر من مدينة السويداء عام 2012 في مدينة مسرابا بريف دمشق عند ارتكابه مجزرة راح ضحيتها العشرات من أبناء المدينة باعدامات ميدانية، ليرفع بعدها إلى رتبة عميد وليعين قائداً لفرع المخابرات العسكرية في المنطقة الشرقية بعد مقتل اللواء جامع جامع، كما عمل في قيادة العمليات لقتال الثوار في حمص وحلب قبل أن ينتقل لقتال تنظيم الدولة في دير الزور.

وانتشرت لزهر الدين العديد من المقاطع التي تظهر وحشيته في قتل المدنيين منها أحد المقاطع التي ظهر متباهيا فيها وبجانبه أشلاء مقطعة لجثتين في دير الزورفي عام 2016.

 

كما كان له دور بارز أيضاً في تقدم قوات النظام خلال الأيام الماضية في دير الزور وصولاً لمدينة الميادين.

وكانت قوات النظام قد فكت الحصار عن مدينة دير الزور ومطارها بعد معارك متلاحقة مع تنظيم الدولة في أيلول الماضي ليخرج زهر الدين من حصاره الذي دام سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن نظام الأسد قد استغل خلفية زهر الدين الدينية لدفع أبناء طائفته الدرزية للوقوف في جانب الأسد خاصة بعد زجه في أكثر المدن أضطرابا وفي مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.

ماهو رأيك ؟

عن shadi Alhllaq

شاهد أيضاً

نظام الأسد يسهّل مرور داعش نحو المناطق المحررة شرق إدلب !

إعلاميون بلا حدود الرقة : مؤيد الحموي بعد إعلان النظام قرب إنتهاء تنظيم داعش في …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: