الرئيسية / المشهد السوري / غرفة الموم تهدد جيش العزة ..وقياديون فيه يردون

غرفة الموم تهدد جيش العزة ..وقياديون فيه يردون

جيش العزة أثناء استهدافه لمطار حماة بصواريخ الغراد
جيش العزة أثناء استهدافه لمطار حماة بصواريخ الغراد
إعلاميون بلاحدود – الرقة – مؤيد الحموي

هددت غرفة عمليات الموم جيش العزة التابع للجيش السوري الحر أبرز الفصائل المقاتلة في ريف حماة بقطع كافة أنواع الدعم العسكري والمادي عنه في حال لم يوقف عملياته ضد قوات النظام في ريف حماة.

وتحدث النقيب مصطفى معراتي الناطق الرسمي لجيش العزة لـ إعلاميون بلاحدود – الرقة: ” إن قيادة جيش العزة تلقت طلباً من غرفة عمليات الموم لوقف العمليات ضد النظام السوري مؤكداً أن موقف الجيش واضح في الاستمرار في خط الثورة كما بدأ والعودة للبدايات التي خرج فيها الثوار ضد الأسد من دون تلقي أي دعم”.

وأكمل معراتي مشدداً على أن جيش العزة لن يتوقف عن قتال قوات الأسد حتى يتحقق الهدف الذي خرج من أجله الثوار في إسقاط النظام ورموزه، ومحكامتهم جميعاً بتهمة ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية من قتل وتعذيب وتشريد.

ونوه النقيب معراتي إلى أن البعض يريد حرف البوصلة بغير اتجاه خاصة بعد دخول روسيا لدعم النظام حتى ظن البعض أنه يستحيل إسقاط الأسد.

بدوره الملازم أول محمود المحمود الناطق العسكري للجيش قال لنا: أنهم تلقوا تهديداً من غرفة عمليات الموم بقطع الدعم العسكري والمادي واللوجستي عن الجيش إذا لم يوقف عملياته ضد قوات النظام، موضحاً أن استهداف جيش العزة لقوات النظام يأتي كرد فعل على القصف المتكرر لتلك القوات على المدنيين العزل في ريف حماة الأمر الذي يؤدي لوقوع عدد من القتلى بشكل يومي.

ونوه المحمود أن الجيش لم يستلم مخصصاته من غرفة الموم منذ مايقارب الشهر لافتاً إلى أن دخول فصيله في غرفة الموم كان مشروطاً بعدم فرض أي قرار عليه من الغرفة نافياً في الوقت نفسه أي ارتباط بين العزة والقاعدة تنظيمياً وفكرياً.

وقال العقيد مصطفى بكور أحد الضباط العاملين في الجيش:

جيش العزة يربط مصيره بمصير الثورة السورية لأ نه ولد من رحمها وترعرع في أحضانها ورضع أبناؤه من حليب الطاهرات العفيفات.
لا يمكن أن يتنازل عن المبادئ والقيم النبيلة لثورة الشعب السوري ولا أن يخذل أهله ولا ينسى حليب الأمهات اللواتي أرضعن أبناءه وعقدن الأمل عليه في الدفاع عن الدين والأرض والعرض والكرامة.

يشار إلى أن جيش العزة التابع للجيش الحر يعد من أكبر التشكيلات العاملة في ريف حماة وكان له دور بارز في معظم المعارك التي كانت تدور هناك والتي كان آخرها معركة في سبيل الله نمضي التي تمكن خلالها الجيش من تكبيد قوات النظام خسائر فادحة في العتاد والأرواح من خلال العديد من مقاطع الفيديو التي نشرها جيش العزة على معرفاته الرسمية.

 

جيش العزة معركة في سبيل الله نمضي
جيش العزة معركة في سبيل الله نمضي
ماهو رأيك ؟

عن shadi Alhllaq

شاهد أيضاً

نظام الأسد يسهّل مرور داعش نحو المناطق المحررة شرق إدلب !

إعلاميون بلا حدود الرقة : مؤيد الحموي بعد إعلان النظام قرب إنتهاء تنظيم داعش في …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: