الرئيسية / تقارير / غضب الفرات تطبق حصار الرقة بشكل كامل

غضب الفرات تطبق حصار الرقة بشكل كامل

أمية برس _ رصد

سيطرت القوات الكردية ضمن حملة “غضب الفرات” أمس الخميس، من السيطرة على المنفذ الأخير المتبقي لتنظيم الدولة “داعش” في مدينة الرقة، والذي يربط المدينة بمناطق سيطرته بريفها الجنوبي.

وقالت وكالة أنباء “هاوار” المقربة من القوات الكردية، بأن القوات الكردية أطبقت حصارها الكامل على مدينة الرقة، وباتت المدينة معزولة بشكل كامل.

وجاء ذلك بعد 33 يوم من استمرار حملة السيطرة على مدينة الرقة، وذلك بعد سيطرت الميلشيات على العديد من الأحياء شرقي وغربي الرقة.

وأكد الوكالة أن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، تمكنوا يوم أمس من فرض حصار كامل على مدينة الرقة، بعد أن أوصلوا الجهتين الشرقية والغربية ببعضهما من جهة جنوبي الرقة أيضاً، حيث أصبحت المدينة محاصرة من الجهات الأربعة.

وأضافت الوكالة، أن تنظيم “داعش” يحاول كسر الحصار وفتح ممر له، وذلك بشن هجمات “عنيفة” على مواقع “سوريا الديمقراطية” في أحياء الرقة الشرقية والجنوبية، وسط اشتباكات عنيفة.

كما تمكنت القوات الكردية من السيطرة على عدة نقاط جنوب الرقة، والوصول إلى قرية كسرة عفنان بعد طرد التنظيم منها، وبذلك تكون أكملت الطوق حول مدينة الرقة.

وتسيطر القوات الكردية على أربعة أحياء داخل مدينة الرقة (المشلب، والصناعة) من الجهة الشرقية، و (الرومانية، والسباهية) في الجهة الغربية، كما سيطرت على أجزاء من أحياء أخرى، بينها حطين والقادسية (غرب) والبريد (شمال غرب) وبتاني (شرق).

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

صورالدمار والفوضى التي تعيشها المدن الواقعة تحت سيطرة قسد

صور تظهر المدن والبلدات في جميع أنحاء شرق سوريا غارقة تحت الأنقاض حيث تقوم ميلشيا قسد التي قاتلت تنظيم داعش بحفر أنفاق تحضيراً لمعركة محتملة ضد تركيا.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: