الرئيسية / ملتيمديا / الأناضول تنشر فيديو يظهر تعذيب عناصر من “PYD” الكردية لمدنيين من الرقة

الأناضول تنشر فيديو يظهر تعذيب عناصر من “PYD” الكردية لمدنيين من الرقة

الأناضول تنشر فيديو يظهر تعذيب عناصر من “PYD” الكردية لمدنيين من الرقة
لقطة من مشاهد تعذيب عناصر قسد لمدنيين في ريف الرقة

نشرت وكالة الأناضول “تسجيلاً مصوراً” أمس الجمعة، قالت أنه لعناصر يتبعون  PYD، ويقومون بتعذيب مدنيين في محافظة الرقة الواقعة تحت سيطرة تنظيم داعش.

وبحسب الأناضول فإن التسجيل تم التقاطه ببلدة “المنصورة” جنوب غربي الرقة، قبل شهرين ونصف، ويعترف أحد العناصر الكردية أثناء تعذيبه الرجلين، بمعرفته أنهما ليسا من تنظيم داعش، ولكنهما يتعرضان للتعذيب ليكشفا أماكن تحصن عناصر التنظيم، رغم إصرار المدنيين بعدم معرفة أي شيء.

انتهاكات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” التابعة لـ PYD كثيرة – بحسب مصدر من أبناء محافظة الرقة – والذي قال لـ”أمية برس” “تكاد القوات المهاجمة للرقة لا تختلف عن داعش في الانتهاكات والجرائم بحق المدنيين” مشيراً أنها أصبحت تنعت بـ “داعش الأصفر” نسبة للون رايتها.

ونوّه المصدر إلى أن فيديوهات عدّة خرجت من الرقة تكشف انتهاكات “قسد” بحق عرب الرقة، لعل أبرزها اعتداء المدعو “حمزة” على مدنيين من أهالي الرقة.

وكان ناشطون من الرقة أطلقوا حملة “أنقذوا مدنيي الرقة” دعماً لأهالي الرقة باعتبارهم مدنيين وليسوا دواعش، بعد تعرضهم لمجازر من طيران التحالف والقوات البرية لـ”قسد” وحلفائها، حيث وقعت مجازر عدّة بحق مدنيين من الرقة، بلغت ذروتها في شهر رمضان.

مشغل الفيديو

00:00
00:25
ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: