الرئيسية / المشهد السوري / قصف جوي روسي مستمر…و مجازر في ريف حماة

قصف جوي روسي مستمر…و مجازر في ريف حماة

لحظة استهداف الطيران الحربي الروسي لقرية الرهجان في ريف حماة الشرقي بعدة غارات جوية

لحظة استهداف الطيران الحربي الروسي لقرية الرهجان في ريف حماة الشرقي بعدة غارات جوية

إعلاميون بلا حدود – الرقة – مؤيد الحموي

لليوم الثامن على التوالي يواصل طيران العدوان الروسي (الضامن) قصفه لمدن و بلدات ريف حماة المحرر، حاصداً المزيد من أرواح المدنيين الأبرياء و موقعاً جراحاً فوق الجراح ودماراً فوق الدمار و العودة من جديد لرحلة النزوح التي ما إن تنتهي في ريف حماة حتى تعود من جديد.

حيث استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم الثلاثاء عدة مناطق في ريف حماة حيث بلغ عدد الغارات أكثر من 25 غارة جوية استهدف فيها مناطق ( اللطامنة ، كفرزيتا، المويلح الشمالي، قصر ابن وردان، الرهجان،طوال دباغين، الكسور، سروج، سوحا، الخالدية، وزيزون ) الأمر الذي تسبب بوقوع إصابات في صفوف المدنيين ناهيك عن الدمار الواسع والخسائر المادية وشهيد واحد في اللطامنة.

سبق ذلك استهداف الحربي الروسي و المروحي الأسدي لبلدة الرهجان شرق حماة ما أدى لوقوع مجزرة في صفوف المدنيين راح ضحيتها 8 شهداء تم استخراجهم من تحت الأنقاض ليلة أمس.

مجازر النظام و الروس استمرت لهذا اليوم بعد استهداف قوات النظام بالصواريخ و قذائف الهاون و الرشاشات مجموعة من نازحي بلدة عقيربات التي كانت تتواجد في منطقة وادي العذيب بناحية عقيربات شرق حماة، و ذلك عندما قررت هذه المجموعة عبور الطريق باتجاه المناطق المحررة بعد حصار طويل امتد لشهرين قضوه في وادي العذيب ما أدى لارتقاء أكثر من 80 شهيداً و عشرات الجرحى من المدنيين.

بيان مجلس محافظة حماة الحرة

بيان مجلس محافظة حماة الحرة

مجازر روسيا و قوات النظام دفعت بمجلس محافظة حماة الحرة للخروج ببيان يستنكر فيه مجازر الروس و النظام في ريف حماة المحرر حيث ذكر البيان : إن حملة القصف الروسية طالت المشافي و المدارس و الأفران و مراكز الدفاع المدني وسط تعمد واضح لاستهدافها و إخراجها عن الخدمة و كأن الرسالة تقول لاتنقذوا جريحاً أو مفقوداً تحت الأنقاض ، بل ليمت الجميع.

يشار إلى أن جيش العزة التابع للجيش السوري الحر استهدف اليوم تجمعات قوات النظام في مناطق متفرقة من ريف حماة الغربي.

ماهو رأيك ؟

عن shadi Alhllaq

أخبرنا ما هو رأيك ؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدينة القريتين في ريف حمص الجنوبي الشرقي

” القريتين ” تحت سيطرة النظام وميليشياته من جديد

إعلاميون بلا حدود – الرقة – شادي الحلاق أعلنت قوات النظام والميليشيات الموالية لها استعادة ...

%d مدونون معجبون بهذه: