الرئيسية / أخبار اللاجئين / ماذا حصل في مخيم دير الأحمر في بعلبك للاجئين السوريين وكيف انتهت الحادثة؟

ماذا حصل في مخيم دير الأحمر في بعلبك للاجئين السوريين وكيف انتهت الحادثة؟

إعلاميون بلا حدود-الرقة -أخبار اللاجئين

ماذا حصل في مخيم دير الأحمر في بعلبك للاجئين السوريين وكيف انتهت الحادثة؟

قام عدد من اللبنانين بحرق خيام للاجئين السوريين في مخيم دير الأحمر في بعلبك شرقي البلاد وعندما لجأ السورييون للدفاع المدني اللبناني لإخماد الحريق قام أحد سائقي سيارات الإطفاء بدهس خيام للسوريين تحتوي أحدها على أطفال حسب شهود عيان.

بعدها قام السوريين بمهاجمة سائق الدفاع المدني وإصابته بجروح تم نقله على المشفى وفي تصاعد متوتر للأحداث داهمت قوى القوى الأمن اللبناني وأخلت المخيم بالقوة واعتقال أكثر من 30 سوري بغرض التحقيق معهم .

أعلن بشير خضر محافظ بعلبك ب فرض حظر تجوال على اللاجئين السوريين منذ مساء الأربعاء حتى صباح يوم الجمعة وبرر هذا القرار بالحفاظ على الأمن في المنطقة.

هذا واستغلت بعض وسائل الإعلام اللبنانية لبث سموم الفتنة العنصرية واتهام السوريين بمهاجمة سائق الدفاع المدني بسبب إثارة الغبار في خير عار عن الصحة والمنطق وهادف لإثارة الكراهية تجاه السوريين

يستضيف لبنان حوالي 1,3مليون سوري منذ اندلاع الثورة السورية منذ ثمان سنوات فيما بلغ عدد العائدين إلى سوريا أكثر من خمسين ألف سوري وتمثل قضية اللاجئين السورين انقساما واضحا حول آلية العودة وتوقيتها وسط دعوات من قوى سياسية من بينها التيار الوطني الحر الموالي لرئيس الجمهورية ميشال عون بضرورة عودة السوريين لبلادهم .

غي حين ترى قوى أخرى من بينها تيار المستقبل الذي يرى في عودة السوري لبلاده بهذه العشوائية قد تكون حكم بالاعدام في حقه بفعل الأعمال الانتقامية التي يمارسها النظام السوري تجاه العائدين لبلادهم.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

التصعيد العسكري مستمر في شمال غرب سوريا

زادت روسيا من حملتها الجوية على محافظة إدلب شمال غرب سوريا في الأيام القليلة الماضية ، والتي تحذر جماعة حقوقية من أنها قد تؤدي إلى أزمة إنسانية جديدة في البلد الذي مزقته الحرب.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: