الرئيسية / أخبار / صفقة إسرائيلية مع نظام الأسد وهذه تفاصيلها

صفقة إسرائيلية مع نظام الأسد وهذه تفاصيلها

إعلاميون بلا حدود-الرقة-ترجمة

صفقة إسرائيلية مع نظام الأسد وهذه تفاصيلها

أطلقت إسرائيل سراح سجينين سوريين يوم الأحد فيما وصفته “بادرة حسن نية” بعد إعادة رفات جندي إسرائيلي فقد منذ أكثر من 35 عامًا وقد أصرت إسرائيل على أن الإفراج لم يكن مقابلًا لاستعادة رفات زاكاري بوميل في وقت سابق من هذا الشهر.

وقال التلفزيون الحكومي السوري إن السجينين زيدان الطويل وخميس الأحمد وصلوا إلى الجانب السوري من معبر القنيطرة بعد إطلاق سراحهم عرضت وكالة الأنباء الحكومية سانا صورة للرجلين ، أحدهما يلوح بعلامة النصر من داخل سيارة يبدو أنها سيارة إسعاف.

اختفى بوميل الضابط الاسرائيلي خلال معركة السلطان يعقوب بين الجيش الإسرائيلي والقوات السورية خلال الغزو الإسرائيلي للبنان عام 1982 وسهّل الوسطاء الروس إعادة رفاته قبل وقت قصير من الانتخابات الإسرائيلية التي أجريت هذا الشهر.

ونفى النظام السوري أي علم بمكان الضابط بوميل وقال إنه لم يكن متورط في إعادة رفاته مع العلم أن روسيا حليف وثيق للنظام ونشرت عبر وسائل إعلامها خبر إعادة رفات الجندي الاسرائيلي من سوريا ومراسم استلام الرفات ودفنه في هضبة الجولان المحتلة.

وقالت إذاعة كان الإسرائيلية نقلاً عن مصادر أمنية لم تسمها أن أحمد اعتقل قبل 14 عاماً عندما حاول التسلل إلى قاعدة للجيش الإسرائيلي بينما تم اعتقال الطويل بتهمة المخدرات.

المصدر : VOA

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

كوسوفو تستعيد مواطنيها الذين انضموا لتنظيم داعش من سوريا

استعادت كوسوفو 110 من مواطنيها من سوريا يوم السبت بمن فيهم مقاتلي داعش الذين ذهبوا للقتال في الحرب في سورياو 74 طفلاً.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: