الرئيسية / أخبار اللاجئين / انتحار طفلة سورية في كندا بسبب تعرضها للتنمر في مدرستها

انتحار طفلة سورية في كندا بسبب تعرضها للتنمر في مدرستها

إعلاميون بلا حدود – الرقة – أخبار اللاجئين

انتحار طفلة سورية في كندا بسبب تعرضها للتنمر في مدرستها

تم العثور على جثة الطفلة السورية أمل الشتيوي 9 سنوات من قبل والدتها في منزلها الواقع في كالجاري في كندا وحدد سبب الوفاة من قبل الأطباء الشرعيين بالانتحار.

في الأسابيع التي سبقت وفاتها ، كانت تشكو باستمرار من تعرضها للإيذاء الجسدي واللفظي من قبل زملائها في الصف على الرغم من تغيير المدرسة عدة مرات.

وأضاف والدها: “إنهم كانوا يتنمرونها طوال الوقت هناك ، ويخبرونها” أنت قبيحة ، لست جميلة وعلى الرغم من أن أولياء أمل قالوا إنهم أثاروا مخاوفهم بشأن إدارة المدرسة عدة مرات ، إلا أن المعلمين فشلوا في حماية الطفلة البالغة من العمر تسع سنوات من سوء المعاملة أو تقديم أي دعم إضافي لها.

أتت العائلة إلى كندا قبل ثلاث سنوات بينما كانت ترعاها الحكومة للاجئين الفارين من الحرب في سوريا قبل ثلاث سنوات ويمثل خبر وفاة أمل آخر حادثة سوء معاملة ضد الأطفال اللاجئين في البلدان التي فروا إليها من الحرب السورية الوحشية التي استمرت ثماني سنوات.

في ديسمبر / كانون الأول ، وُجهت تهم جنائية إلى طالبة في مدرسة ثانوية أمريكية بعد أن ضربت زميلاً طالبًا سوريًا قاسيًا ، وكان بحاجة إلى علاج في أحد المستشفيات.

في نوفمبر / تشرين الثاني ، ظهر شريط فيديو يظهر لاجئًا سوريًا يتعرض للهجوم من قبل زملائه من الطلاب في إحدى المدارس في المملكة المتحدة ، على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما أثار غضبًا في جميع أنحاء العالم.

في الفيديو ، شوهد الشاب البالغ من العمر 15 عامًا والمعروف باسم جمال فقط وهو يمشي بمفرده قبل أن يلف رأسه ويجره إلى الأرض ومثبته بعنقه ومياهه التي صعدتها مجموعة من الصبية. ويُعتقد أن أخت الصبي قد عانت أيضًا من الإساءة اللفظية العنصرية المستمرة

تم إدانة الزيادة في الاعتداءات على اللاجئين والمسلمين كنتيجة للخطاب المعادي للمهاجرين من السياسيين وصعود جماعات اليمين المتطرف في العديد من دول أوروبا وأمريكا الشمالية.

المصدر :middleeastmonitor

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

اللاجئون السوريون يغرقون في الديون في مخيمات لبنان

أفاد تقرير أصدرته الأمم المتحدة أن اللاجئين السوريين في لبنان يغرقون في الديون ، حيث يعتبر عام 2018 من أسوء الأعوام على اللاجئين السوريين ، حيث تزايد أعداد العائلات التي تقوم بتزويج القاصرات بسبب الفقر.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: