الرئيسية / أخبار / “ترامب” الولايات المتحدة ستطلق سراح مقاتلي داعش إن لم تستقبلهم بلادهم

“ترامب” الولايات المتحدة ستطلق سراح مقاتلي داعش إن لم تستقبلهم بلادهم

إعلاميون بلا حدود-الرقة-ترجمة بتصرف

“ترامب” الولايات المتحدة ستطلق سراح مقاتلي داعش إن لم تستقبلهم بلادهم

أبلغ الرئيس الأمريكي “ترامب “المملكة المتحدة والحلفاء الأوروبيين بلزوم استعادة أكثر من 800 من مواطني هذه الدول ممن انتسبوامن لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الذين تم أسرهم في المعركة النهائية في سوريا.

وتأتي تصريحاته في الوقت الذي تواصل فيه القوات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة هجومها على الجيب الأخير لأراضي الدولة الإسلامية على الجانب السوري من الحدود العراقية وتم احتجاز مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية لدى القوات التي يقودها الأكراد .

وأضاف ” ترامب ” إن الولايات المتحدة سوف تضطر إلى إطلاق سراحهم إن لم تستقبلهم بلادهم كما أخبر مسؤولو إدارة ترامب صحيفة “صنداي تلغراف” أنهم يخشون أن يعرض بعض المقاتلين المعتقلين الدول الأوروبية للخطر ما لم يقدموا إلى العدالة.

تأتي تغريدات الرئيس وسط جدل في المملكة المتحدة حول قضية شيماء بيجوم ، إحدى ثلاث تلميذات غادرن لندن في عام 2015 للانضمام إلى داعش. وقالت إنها تريد العودة ، وقد طلبت أسرتها في المملكة المتحدة من السلطات السماح لها بذلك ، لكن الحكومة لا تحاول أن تعيدها إلى المملكة المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب “يوم الجمعة إن هزيمة داعش ستعلن “خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة”. لكن تلك الساعات الأربع والعشرين مرت يوم السبت دون أي إعلان آخر من البيت الأبيض حول هذا الموضوع.

وقال “جيا فرات “، قائد معركة باغوز للقوات الديمقراطية السورية (SDF) ، إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية محاصرون الآن في قسم مساحته 700 متر مربع من المدينة. وقال يوم السبت “ما زال الاف المدنيين محاصرين هناك كدروع بشرية.” “في الأيام القليلة القادمة سننشر الأخبار الجيدة حول النهاية العسكرية لداعش.”

عانت داعش خسائر كبيرة ، لكن قوات التحالف الدولي قالت إن داعش ما زالت تمتلك ما بين 14،000 و 18،000 مسلح في العراق وسوريا.

اتجه ما يقرب من 5،904 من مواطني دول أوروبا الغربية مثل فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة إلى العراق وسوريا للانضمام إلى تنظيم داعش، وفقا لتقرير صادر عن المركز الدولي لدراسة التطرف (ICSR) ، في كينجز كوليدج لندن.

مخطط يوضح أعداد مقاتلي التنظيم العائدين لبلادهم

وقالت الدراسة إن دول أوروبا الغربية شهدت عودة 1765 مواطنا. ووفقا لبحث أجراه البرلمان الأوروبي (EP) أن نصف الذين غادروا المملكة المتحدة للانضمام إلى داعش قد عادوا. وقالت إن حوالي ثلث المواطنين الألمان والبلجيكيين عادوا لكن فرنسا كانت لديها نسبة عائدين لا تتجاوز 12٪.

المصدر :BBC

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

وفاة اثنا عشر لاجئًا على الأقل في مخيم الهول السوري

صرحت لجنة الإنقاذ الدولية (IRC) يوم الخميس إن 12 شخصًا على الأقل توفوا خلال الليل بعد وصولهم إلى معسكرالهول في شمال شرق سوريا هربا من المعارك في جيب داعش الأخير في الباغوز.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: