الرئيسية / أخبار / مفاوضات بين قسد وداعش والمدنيون يدفعون الثمن

مفاوضات بين قسد وداعش والمدنيون يدفعون الثمن

إعلاميون بلا حدود-الرقة

مفاوضات بين قسد وداعش والمدنيون يدفعون الثمن

غادر رجال ونساء وأطفال الجيب الأخير لتنظيم داعش الذي تقلص بسرعة في المنطقة ،بعضهم مصابون بجروح خطيرة بسبب القصف العنيف من قبل قوات التحالف الدولي ، والبعض الآخر يعاني من عوارض نقص الغذاء .

وقد وصلوا لقرية باغوز حيث سلموا أنفسهم لقوات SDF الكردية وقال الرئيس الأمريكي” دونالد ترامب” يوم الأربعاء إن الأراضي التي تحتفظ بها جماعة الدولة الإسلامية في سوريا والعراق نستطيع القول أنه سيتم الإعلان عن “تحريرها بنسبة 100٪” الأسبوع المقبل.

العديد من الذين وصلوا إلى باغوز لديهم إصابات ، بما في ذلك أولئك الذين عانوا من القصف المكثف لقوات التحالف الدولي في معركته ضد داعش وكانت قادة قوات الدفاع الذاتى يتفاوضون مع داعش حول صفقة محتملة لتحرير العديد من أعضاء قوات الدفاع الذاتى الذين تحتجزهم داعش وربما يمنحون المسلحين ممر آمن لمحافظة إدلب فى شمال غرب سوريا ، التى لا تخضع لسيطرة الحكومة السورية ، وفقا لما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز.

وتقول التقارير إن بعض الذين خرجوا من الصحراء خلال الأسبوعين الماضيين كانوا من زوجات وأعداء داعش. وبمجرد وصولهم ، ينتظرون ليتم فحصهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية قبل إخبارهم بأنهم سيؤخذون إلى معسكرات الاعتقال في شمال سوريا والبعض الآخر إلى السجن ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز.

و بدأ بعض النازحين السوريين بالفعل في العودة إلى منازلهم في بلدة هجين التابعة لريف دير الزور بعد أن استعادتها قوات الدفاع الذاتى الشهر الماضي والتي تعيش دمارا كاملا كما هو الحال في المناطق التي عانت من حروب بين تنظيم داعش وقوات التحالف الدولي .

المصدر:BBC

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

التصعيد العسكري مستمر في شمال غرب سوريا

زادت روسيا من حملتها الجوية على محافظة إدلب شمال غرب سوريا في الأيام القليلة الماضية ، والتي تحذر جماعة حقوقية من أنها قد تؤدي إلى أزمة إنسانية جديدة في البلد الذي مزقته الحرب.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: