الرئيسية / تقارير / مقتل أحد أبناء الطبقة أثناء مشاجرة بين عشيرتين

مقتل أحد أبناء الطبقة أثناء مشاجرة بين عشيرتين

إعلاميون بلا حدود-الرقة

مقتل أحد أبناء الطبقة أثناء مشاجرة بين عشيرتين

فقد الشاب “سطام علي الغضبان “حياته إثر طلق ناري أثناء مشاجرة بين شباب من عشيرتي الناصر والوهب في سوق مدينة الطبقة يوم أمس.

قامت بعدها ميلشيات قسد بجلب تعزيزات عسكرية إلى حي الإسكندرية في الطبقة. لتقوم قبل مساء أمس بحظر التجوال كليا في مدينة الطبقة حتى إشعار آخر في محاولة لضبط الأمور.

و لم تكتف ميلشيا قسد بحظر التجوال في المدينة بل قام الإعلام الموالي لها بنشر تعميم يقضي بتعطيل كافة المؤسسات والمديريات والجهات التابعة لها في الطبقة.

وقامت بنشر صور تظهر انتشار لقوات HAT التابعة لميلشيا قسد ليل امس في مدينة الطبقة في محاولة لإظهار انها تحكم السيطرة على المدينة ولايزال حظر التجوال مستمرا حتى اللحظة.

لم تكن هذه الحادثة الأولى في مدينة الرقة وريفها وسط الانفلات الأمني الذي تعانيه المدينة وريفها وتظهر الأجهزة الأمنية التابعة لميلشيا قسد يوميا عشرات الدورات التدريبية لتجهيز مايدعونه أنه قوى أمنية تسعى من خلالها لبسط سيطرتها على مدينة الرقة وريفها.

وبث الفيديوهات التي تظهر فيها مصادرة العشرات من الأسلحة التي تدعى أنها من بقايا مخازن السلاح التابعة لتنظيم داعش بعد أكثر من سنة من الحرب التي شنتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على الرقة وريفها والتي قضت على أكثر من 80٪ .

فمن غير المنطقي أن تقوم بمصادرة مئات الأسلحة ولاتقوم بضبط انتشار السلاح الفردي بين المدنيين والذي دفع العديد من شباب المدينة حياتهم ثمنا لهذا الانفلات الأمني .

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

مقبرة جماعية في الرقة تلخصها بعض الصور

يضيف اكتشاف واحد من أكبر المقابر الجماعية حتى الآن في الرقة في سوريا فصلاً آخر من فصول انتهاك حقوق الانسان الذي وقع في الرقة إثر حملة التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية بذريعة طرد تنظيم داعش من المدينة.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: