الرئيسية / تقارير / دوار النعيم ومشروعه إلى أين؟!!

دوار النعيم ومشروعه إلى أين؟!!

إعلاميون بلا حدود-الرقة-عبد العزيز المطلق


دوار النعيم ومشروعه إلى أين؟!!

انتهت منذ عدة أيام فترة ال 90 يوم التي حددها “فريق التدخل المبكر” #ERT لإنهاء مشروع تأهيل وإعادة بناء دوار النعيم ، حيث بدء المشروع منذ 17/10/2018 ويفترض أن يتم افتتاحه في 17/1/2019 وبقيمة مشروع تعدت 100 ألف دولار !!لكن يبدو أن مماطلة المشاريع بحجج مختلفة ليس إلا لزيادة التكاليف والمنفعة منها .

مشروع دوار النعيم آثار إستياء الكثير من أهالي المدينة والشارع الرقاوي فالكثير يرى أن مشاريع تأهيل الدوارات والحدائق لاتنفع ولا تقدم شي لمدينة مدمرة لا تزال أنقاض منازلها حتى الآن تدل على همجية القصف الذي تعرضت له المدينة من قبل قوات التحالف الدولي منذ أكثر من عام فما نفع بناء دوار النعيم والمنازل في محيطه مدمرة ، والأحياء في المدينة مظلمة في الوقت الذي تتم فيه إنارة الدوار ؟

قامت صفحة “فريق التدخل المبكر عبر موقع الفيس بوك”منذ أيام بإجراء استفتاء لآراء الأهالي لدراسة أولوليات العمل في المدينة فحصل تأهيل الدوارات والحدائق على نسبة 0% من آراء المشاركين و يبرهن هذا الاستفتاء على الفشل الكبير للمشروع وعدم نفعه للمدينة وأهلها .

يرى المدنييون سواء شاركوا بالاستفتاء أو لم يشاركوا أن هناك الكثير من المشاريع ذات أهمية أكبر من تأهيل الحدائق والدوار كإعادة تأهيل شبكة الكهرباءو شبكات الصرف الصحي وتأهيل بعض الشوارع في أحياء #الدرعية او #الرميلة حيث أصبحت مغلقة بشكل كامل بسبب تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء وينبغي صرف هذه المبالغ في تلك مشاريع التي تعود بالنفع على المدينة وأهلها .

ومع كل ذلك يظهر دوار النعيم وقبيل انتهاء مشروعه بشكل مختلف عن التصميم الذي تم وضعه من قبل المصممين !! في الصورة المرفقة صورة لتصميم الدوار قبل بدء العمل واخرى يوم أمس 20/1/2019 .

لانعلم كيف تتم دراسة أوليات المشاريع المنفذة بالمدينة ؟ فالبعض اتجه لتحسين صورة المدينة ودعى لمسح الصورة السوداوية للمدينة والآخر اتجه للأطفال فقام بتأهيل الحدائق ووضع الألعاب فيها ونسى تأهيل مدارسهم .

ولو قمت بجولة بسيطة في مناطق مكبات النفايات في المدينة سترى الكثير من الأطفال الذين يبحثون عن أشياء لبيعها والعيش من ثمنها … فنرى الأجدى ممن ولى نفسه على إدارة المدينة والمنظمات العاملة فيها رؤية ما يحتاجه أهالي المدينة وسماع متطلباتهم وتنفيذ مشاريع تعود بالنفع والكسب لأهالي المدينة في ظل ظروف البطالة والفقر الموجود في المدينة بدلا من إنفاق الأموال في مشاريع يبدو بأنها لاتدر بالنفع إلا على منفذيها .

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

مجزرة حماة تركة الأسد لبشار الذي فاق أباه إجراما

كانت مدينة حماة هي معقل جماعة الإخوان المسلمين في سوريا ومركز المعارضة المناهضة للنظام التي كانت تستهدف المباني الحكومية والضباط العسكريين من العلويين منذ سنوات. و يعتقد أن ما بين 10 آلاف و 30 ألف شخص قد قُتلوا أو اختفوا في المذبحة التي تركت أجزاءً من المدينة في حالة من الفوضى ويتذكر الباحث السوري عمرو العظم: "بدا الأمر وكأنه منطقة حرب".

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: