الرئيسية / الرئيسية / سوريا: انسحاب أمريكي دون تحمل المسؤولية عن مقتل المئات في الرقة

سوريا: انسحاب أمريكي دون تحمل المسؤولية عن مقتل المئات في الرقة

إعلاميون بلا حدود-الرقة

سوريا: انسحاب أمريكي دون تحمل المسؤولية عن مقتل المئات في الرقة

في رسالة إلى منظمة العفو الدولية في سبتمبر الماضي ، قالت وزارة الدفاع الأمريكية – التي نفذت قواتها معظم الغارات الجوية وجميع الضربات المدفعية على الرقة – إنها لا تتحمل أي مسؤولية عن مقتل المئات من المدنيين في الرقة ولا يعتزم التحالف تعويض الناجيين وأقارب القتلى في الرقة ، ويرفض تقديم المزيد من المعلومات حول الظروف التي وقفت وراء الغارات.

وصرح لين معلوف ، مدير أبحاث الشرق الأوسط في منظمة العفو الدولية ، في رده على البيان الصادر اليوم عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أنه بدأ “عملية الانسحاب المتعمد” من سوريا:

“من المؤسف أن التحالف بقيادة الولايات المتحدة لا يزال يتجاهل مسؤوليته عن إجراء تحقيقات في الوفيات التي تسبب فيها لمدنيين في الرقة ويتجاهل التحالف أيضا الدمار الذي حل بأكثر من 80% من المباني في المدينة والتي تسببت بها القصف العنيف من قبل طائرات التحالف ، ويضيف أنه لا ينوي تقديم أي شكل من أشكال التعويض أو التعويض للناجين.

“ترك هذا الدمارالهائل في المدينة والتهرب من فتح التحقيقات في مقتل المدنيين في الرقة هو عمل مكروه انساني يتناقض مع القيم التي يسعى التحالف لاعلانها في المحافل الدولية”.

وتجري منظمة العفو تحقيقًا كبيرًا حول الإصابات المدنية الناجمة عن أربعة أشهر من القصف الجوي الأمريكي والبريطاني والفرنسي لمدينة الرقة للإطاحة بالداعش ويتضمن هذا التحقيق مشروعًا لجمع للمعلومات من الآلاف من النشطاء الرقميين و سيتم الإعلان عن النتائج في أبريل.

وأدى التحقيق الذي أجرته منظمة العفو الدولية على أرض الواقع منذ انتهاء معركة الرقة في أكتوبر / تشرين الأول 2017 إلى تقديم أدلة دامغة على انتهاكات بحق المدنيين في الرقة من قبل التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة. على الرغم من أن مسؤولي التحالف والسياسيين – بمن فيهم وزير الدفاع البريطاني غافن ويليامسون – رفضوا النتائج في البداية ليقروا فيما بعد بوفاة 100 مدنيي فقط.

المصدر :منظمة العفو الدولية

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

صورالدمار والفوضى التي تعيشها المدن الواقعة تحت سيطرة قسد

صور تظهر المدن والبلدات في جميع أنحاء شرق سوريا غارقة تحت الأنقاض حيث تقوم ميلشيا قسد التي قاتلت تنظيم داعش بحفر أنفاق تحضيراً لمعركة محتملة ضد تركيا.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: