الرئيسية / أخبار اللاجئين / أطفال سوريا يواجهون الموت بردا في المخيمات

أطفال سوريا يواجهون الموت بردا في المخيمات

إعلاميون بلا حدود-الرقة

أطفال سوريا يواجهون الموت بردا في المخيمات

صرحت الأمم المتحدة في التقارير الأخيرة إن 15 طفلاً سورياً نازحا – 13 منهم دون سن عام – لقوا حتفهم في الأسابيع الأخيرة بسبب الطقس البارد والرعاية الطبية غير الكافية في مخيمات اللجوء.

وقد تم الإبلاغ عن ثمانية وفيات في مخيم الركبان على الحدود الأردنية ، حيث تم حصار 45000 شخص فيه و توفي الأطفال الآخرون أثناء فرارهم من القتال بين قوات ميلشيا قسد المدعومة من الولايات المتحدة ومقاتلي تنظيم داعش في منطقة هجين الشرقية في محافظة دير الزور.

كما تسبب سوء الأحوال الجوية في دمار مخيمات اللاجئين السوريين في لبنان ومنها مخيم عرسال كما تسببت الرياح العاتية والثلوج الغزيرة التي استمرت لعدة أيام في الأسبوع الماضي في فيضانات وأضرار في أكثر من 360 مخيم يستضيف 11،300 لاجئ.

كما جرفت الفيضانات طفلة تبلغ من العمر ثماني سنوات في بلدة المنية الشمالية ، بينما اضطر 600 لاجئ على الأقل إلى الانتقال إلى وادي البقاع.

وأفادت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسيف) إن البرد الشديد ونقص الرعاية الطبية للأمهات قبل الولادة وأثناءها ، وكذلك للرضع الجدد ، قد أدى إلى تفاقم الأوضاع الصعبة بالفعل في مخيم الروكبان ، حيث يشكل النساء والأطفال 80٪ من السكان.

وأضافت أن العائلات التي تبحث عن الأمان وسط العنف الشديد في قرية هجين واجهت صعوبات في مغادرتها وانتظرت في البرد لعدة أيام دون مأوى أو إمدادات أساسية.

وحذر جيرت كابيلير ، المدير الإقليمي لليونيسيف في الشرق الأوسط قائلاً: “لا تزال حياة الأطفال تتوقف بسبب الظروف الصحية التي يمكن الوقاية منها أو معالجتها”. “لا توجد أعذار لهذا في القرن 21. يجب أن تنتهي هذه الخسارة البشرية المأساوية من الآن”.

بدون رعاية صحية ومأوى موثوقة ويمكن الوصول إليها ، سيموت عدد أكبر من الأطفال يوماً بعد يوم في الركبان ودير الزور وأماكن أخرى في سوريا. سيحاكمنا التاريخ على هذه الوفيات التي يمكن تجنبها بالكامل “.

حاول ساكني مخيم الركبان العبور إلى الأردن ، لكن المملكة الأردنية أغلقت المعبر قرب المخيم في عام 2016 بعد مقتل ستة جنود في هجوم بالقنابل.وفي نوفمبر ، وصلت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة إلى المخيم لأول مرة منذ 10 أشهر.

المصدر BBC

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

الموت و الإختفاء ينتظر اللاجئين السوريين العائدين إلى سوريا

الموت و الإختفاء ينتظر اللاجئين السوريين العائدين إلى سوريا

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا قتل ما لا يقل عن عشرين لاجئا عادوا إلى سوريا من …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: