الرئيسية / الرئيسية / الصراع في سوريا: ترامب يبطئ سحب القوات

الصراع في سوريا: ترامب يبطئ سحب القوات

إعلاميون بلا حدود-الرقة-ترجمة بتصرف

الصراع في سوريا:ترامب يبطئ سحب القوات

قال جوناثان ماركوس مراسل بي بي سي إنه يبدو أن ترامب غسل يديه من سوريا ويسلم المهمة الأن إلى روسيا وتركيا وإيران ولدى جميع الدول الثلاث قوات منتشرة على الأرض لدعم حلفائها ، والجدير بالذكر أن روسيا وإيران الداعمين الرئيسيين لحكومة الرئيس بشار الأسد.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الانسحاب المفاجئ للقوات الأمريكية من سوريا الذي أعلن عنه في وقت سابق من هذا الشهر سيتم تنفيذه “ببطء”.”نحن نرسل قواتنا ببطء إلى ديارهم لنكون مع عائلاتهم ، بينما نقاتل في الوقت نفسه بقايا تنظيم داعش” ، على حد تعبيره ، يوم الاثنين .

وقد صدم هذا الانسحاب حلفاء الولايات المتحدة ومسؤولي الدفاع الأمريكيين على حد سواء ، حيث استقال وزير الدفاع جيم ماتيس ومسؤول أميركي كبير في الحرب ضد تنظيم داعش ، بريت ماكجورك ، بعد ذلك بقليل.

لقد ترك هذا الانسحاب حلفاء أميركا الأكراد على أرض الواقع شمال شرق سوريا في مواجهة مباشرة مع الأتراك الذين يعتبرون تواجد ميلشيا قسد في هذه المنطقة تواجد كيان ارهابي يهدد أمن تركيا لذلك ناشد الأكراد قوات الحكومة السورية للمساعدة في تأمين مدينة منبج ، للحماية من أي هجوم تركي.

وقد نقلت وسائل الإعلام أخبار تفيد باقتراب قوات الحكومة السورية من مدينة منبج يوم الأحد ، ولكن وفقًا للمرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره المملكة المتحدة ، فقد انسحبوا لاحقًا “لتجنب أي مواجهات” مع القوات الأمريكية في المنطقة.

ووفقاً للمرصد ، فقد قُتل ما مجموعه 666 19 شخصاً ،وقال رئيس المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان “اغلب القتلى خلال الجزء الاول من العام قتلوا في قصف النظام والقصف الروسي لمناطق المعارضة بما في ذلك الغوطة الشرقية”
وأضاف أن “غالبية القتلى في النصف الثاني من العام قتلوا في غارات جوية للتحالف”.

المصدر:BBC

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

قسد تمتنع عن صرف رواتب وأجور العاملين في مشروع تأهيل الجسر القديم

بعد سجل حافل بالفشل الإداري والأمني لمليشيا قسد، فضيحة جديدة تتكشف وفشل آخر يضاف إلى سجلها، طال الفشل هذه المرة العاملين تحت أمرتها وسلطتها في مشروع إعادة تأهيل الجسر القديم.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: