الرئيسية / الرئيسية / الإمارات المتحدة تعيد افتتاح سفارتها في دمشق

الإمارات المتحدة تعيد افتتاح سفارتها في دمشق

إعلاميون بلا حدود- الرقة-ترجمة

الإمارات المتحدة تعيد افتتاح سفارتها في دمشق

قالت الحكومة الإماراتية يوم الخميس إن الإمارات العربية المتحدة ستعيد فتح سفارتها في دمشق بعد سبع سنوات من سحب تمثيلها الدبلوماسي من سوريا.

هذا وقد تم إغلاق السفارة منذ عام 2011 عندما بدأت الحرب في سوريا التي قتلت أكثر من 400،000 شخص.
و لن يتم تعيين سفير على الفور ، حسبما ذكر مصدر بالحكومة الإماراتية لشبكة CNN.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) نقلا عن بيان صادر عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن الهدف من هذه الخطوة هو المساعدة في إعادة العلاقات بين البلدين وأضافت أن “الإمارات تتطلع إلى السلامة والأمن والاستقرار” في سورية.

وكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية ، أنور قرقاش ، عن إعادة فتح السفارة على موقع تويتر ، قائلا إن “الدور العربي في سوريا أصبح أكثر ضرورة لمواجهة إيران وتركيا على المنطقة”.

ويأتي بعد أكثر من أسبوع من زيارة الرئيس السوداني عمر البشير لسوريا. التي كانت في 16 كانون الأول / ديسمبر وهي المرة الأولى التي يزور فيها زعيم من جامعة الدول العربية سوريا منذ بداية الحرب.

وتأتي هذه الخطوة بعد قرار الرئيس دونالد ترامب في 19 كانون الأول / ديسمبر بسحب 2000 جندي أمريكي من سوريا بشكل كامل ، معلنة أن داعش تعرضت للهزيمة. جاء قرار ترامب ضد نصيحة جنرالاته العسكريين وكبار مسؤولي الأمن القومي

المصدر:CNN

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

سوريا: انسحاب أمريكي دون تحمل المسؤولية عن مقتل المئات في الرقة

في رسالة إلى منظمة العفو الدولية في سبتمبر الماضي ، قالت وزارة الدفاع الأمريكية - التي نفذت قواتها معظم الغارات الجوية وجميع الضربات المدفعية على الرقة - إنها لا تتحمل أي مسؤولية عن مقتل المئات من المدنيين في الرقة ولا يعتزم التحالف تعويض الناجيين وأقارب القتلى في الرقة ، ويرفض تقديم المزيد من المعلومات حول الظروف التي وقفت وراء الغارات.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: