الرئيسية / تقارير / لقاء مع الدكتور عمر دادا “مجلس الرقة العسكري” حول العملية العسكرية شرق الفرات

لقاء مع الدكتور عمر دادا “مجلس الرقة العسكري” حول العملية العسكرية شرق الفرات

لقاء مع الدكتور عمر دادا "مجلس الرقة العسكري" حول العملية العسكرية شرق الفرات

إعلاميون بلا حدود- الرقة-ترجمة

في مقابلة تلفزيونية لقناة الأناضول التركية مع الدكتور عمر دادا من مجلس الرقة العسكري وممثل عن تجمع العشائر العربية والتركمانية والكردية في تركيا تكلم عن العملية العسكرية التركية في سوريا حصلت شبكتنا “إعلاميون بلا حدود- الرقة” على نسخة منها قمنا بترجمة جزء منها

جاء في حديث “الدادا” إن الهدف هو فتح الطريق لمدن الرقة والحسكة ودير الزور وتهدف السيطرة على الحدود في منطقة الفرات بهدف حماية العشائر حيث تتوزع العشائر في هذه المناطق الحدودية بين سوريا وتركيا .

يعني مثلا عشيرة العكيدات يوجد منها عائلات في تركيا وعائلات في سوريا في الحسكة ودير الزور والهدف هو لم شمل هذه العائلات والأقارب ليتمكنوا من المجيء لتركيا وزيارة اقاربهم.

وفي جواب له حول صعوبة هذه العملية ام عملية جرابلس ؟

أكد أن هذه العملية ستكون أصعب بسبب تواجد العشائر في هذه المناطق تم تجميع أكثر من 2000عسكري في منطقة اقجي قلعة المقابل لبوابة تل أبيض الحدودية ينتظرون الأذن بدخول الأراضي المستهدفة بالعملية العسكرية ليتم تحقيق الإمان والعدالة للطرفين من طرف الجزيرة وبالأخص منطقة الفرات بسبب تواجد العشائر العربية واي طفل يمس بأذى سوف تكون هناك ردود فعل غير حميدة .

لذلك منطقة الجزيرة هي أصعب من منطقة حلب وريفها ونحن أن أردنا دخول هذه المناطق ليس الهدف تهجير أهلها منها بل الهدف أن نحقق لهم الأمان في دولة ديمقراطية لهم حقوق فيها وعليهم واجبات.

ويكمل الحديث أن هذه العملية جاءت بناء على طلب العشائر في هذه المناطق وسيتمكن السوريون بعد انتهاء العملية من عبور هذه الحدود لمناطق الجزيرة وسيتم الهجوم البري بالتعاون مع المجلس العسكري والجيش السوري الحر لطرد الميليشيات من هذه المناطق.

 

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

صورالدمار والفوضى التي تعيشها المدن الواقعة تحت سيطرة قسد

صور تظهر المدن والبلدات في جميع أنحاء شرق سوريا غارقة تحت الأنقاض حيث تقوم ميلشيا قسد التي قاتلت تنظيم داعش بحفر أنفاق تحضيراً لمعركة محتملة ضد تركيا.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: