الرئيسية / تقارير / حرب أمريكا الخفية في سوريا

حرب أمريكا الخفية في سوريا

حرب أمريكا الخفية في سوريا

إعلاميون بلاحدود-الرقة-ترجمة

 كانت الرقة المدينة المدمرة اليوم عاصمة تنظيم داعش، ومعرض خلافتها وبوصلة لجلب المقاتلين الأجانب من جميع أنحاء العالم وهي الآن تقع في قلب التزام الولايات المتحدة  بحربها الخفية في الشرق الأوسط.

حرب أمريكا الخفية في سوريا
الرقة

تم إرسال بضعة آلاف من الجنود الأمريكيين لأول مرة إلى سوريا قبل ثلاث سنوات لمساعدة الأكراد في محاربة تنظيم داعش. وقد أشار الرئيس ترامب في مارس / آذار إلى أن القوات ستُعاد إلى الوطن بمجرد فوز المعركة .

وفي أيلول / سبتمبر ، غيرت الإدارة الأمريكية مسارها قائلة إن القوات ستبقى في سوريا في انتظار التوصل إلى تسوية شاملة للحرب السورية وأوجدت مهمة جديدةللقوات الأمريكية و هي العمل بمثابة حصن ضد النفوذ الإيراني المتزايد.

هذا القرار ألزم القوات الأمريكية بالبقاء ، وربما إلى أجل غير مسمى ، في أراضي تضم ما يقارب ثلث أراضي سوريا ،وهي مساحة شاسعة من الأراضي الصحراوية في معظمها تعادل مساحتها ولاية لويزيانا.

لا يصرح البنتاغون كم عدد القوات هناك. رسمياً ، ولكن في وقت سابق من هذا العام ، صرح مسؤول أمريكي رسمي بأن يكون العدد الحقيقي أقرب إلى 4000مقاتل في منطقة الجزيرة. معظمها هي قوات العمليات الخاصة ، وتتجول سياراتهم وقوافلهم من وقت لآخر على طول الطرق الصحراوية الفارغة ، ولكن من النادر رؤية الجنود الأمريكيين في البلدات والمدن وتثير المهمة الجديدة أسئلة جديدة حول الدور الذي ستلعبه وما إذا كان وجودها سيصبح خطرًا على الصراع الإقليمي والتمرد.

وأجبر تهديد تركي بغزو المنطقة الشهر الماضي الولايات المتحدة على تنظيم دوريات على طول الحدود مع تركيا التي جمعت قوات ودبابات على طول الحدود.

وتعتبر تركيا ، وحدات حماية الشعب ، التابعة لحزب العمال الكردستاني المحظور داخل تركيا ، منظمة إرهابية وتخشى العواقب على أمنها إذا ما عززت الجماعة السلطة في سوريا.

فما هو الدور الذي قد تلعبه القوات الأمريكية في الأيام القادمة بعد أن أعلن الرئيس التركي أردوغان عن عملية عسكرية ثالثة تهدف للسيطرة على المدن الحدودية وهي مدن تل أبيض ورأس العين ومنبج بعد حشد الآلآف من المقاتلين عند بوابة تل أبيض الحدودية ؟

المصدر:washingtonpost

 

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

مقبرة الفخيخة في صور -الرقة

وبعد مرور أكثر من سنة ونصف على طرد داعش من المدينة لاتزال المقابر الجماعية لغزا عجز الجميع عن حله من الذي قام بدفن هذه المئات من الجثامين تحت القصف المكثف والعنيف وهل تم دفنهم أحياء أم أموات .

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: