الرئيسية / تقارير / ما هي أهداف العملية العسكرية التركية شمال سورية؟

ما هي أهداف العملية العسكرية التركية شمال سورية؟

ما هي أهداف العملية العسكرية التركية شمال سورية؟

إعلاميون بلا حدود-الرقة-ترجمة

أشار الرئيس التركي أردوغان إلى عملية ثالثة في شمال سوريا ضد وحدات حماية الشعب PKK المدعومة من الولايات المتحدة ، والتي تعتبر منظمة PKK  منظمة إرهابية من قبل كل من أنقرة.

تعتبر تركيا أن وحدات PKK التي تدعمها الولايات المتحدة تشكل تهديدًا أمنيًا في شمال سوريا وأن العملية العسكرية القادمة التي تقوم بها أنقرة تستهدف هذه الميلشيا.

وفي وقت سابق طالب الرئيس التركي أردوغان القوات الأمريكية بإخلاء مدينة منبج القريبة من قوات حماية الشعب الكردية لتجنب أي مواجهة مباشرة مع واشنطن.

وأشار متحدث باسم الجيش السوري الحر المدعوم من تركيا (FSA) ، الذي ستشارك قواته في العملية القادمة ، إلى أن منبج ستكون واحدة من المناطق المستهدفة وسيتم إطلاق المعركة في وقت واحد من عدة جبهات وتشمل الجهات الثلاث  منبج وتل أبيض ورأس العين”.

تنتشر البلدات الثلاث في منطقة شاسعة تقع في معظمها بين الشرق والغرب من نهر الفرات ، ولكن على مقربة من الحدود التركية و تهدف العملية القادمة إلى استهداف مناطق حماية الشعب إلى الشرق من نهر الفرات في شمال شرق سوريا.

قد تضع العملية القادمة تركيا والولايات المتحدة ، وهما حلفاء للناتو ، على خلاف بسبب قرار الولايات المتحدة بمواصلة دعم المجموعة المسلحة  الكردية كحليف لها في القتال.

بعد فترة وجيزة من انسحاب نظام الأسد من شمال سوريا خلال الحرب ، قامت وحدات حماية الشعب بإنشاء “كانتونات” أو مناطق مستقلة في المناطق التي تسيطر عليها.

وقد قالت تركيا مراراً وتكراراً إن البلاد لن تسمح بوجود ممر كردي يفرضه حزب العمال الكردستاني يتراوح من شمال العراق إلى البحر المتوسط.

المصدر:TRT

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

العثورعلى أدلة تؤكد استخدام الأسد الكلور في هجوم دوما

أكد تقرير المفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدولية صحة الإدعاءات بخصوص الهجوم بالكلور السام من قبل قوات بشار الاسد على بلدة دوما ، إحدى ضواحي دمشق ، مما أسفر عن مقتل 43 شخصًا في 7 أبريل 2018.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: