الرئيسية / تقارير / هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟
مظاهرة شارع المنصور

إعلاميون بلاحدود-الرقة

خرج عدد من الشباب في شارع المنصور في مدينة الرقة اليوم بمظاهرة مناهضة لقسد ردا على انتهاكات عناصر قسد بحق المدنيين يوم أمس هاتفين بإسقاط قسد وطردها من المدينة.

حيث قام عدة عناصر مساء أمس بضرب الشاب “رعد عبد الله الساير” بأخمص البندقية على وجهه مما أدى إلى تهشم أنفه نقل أثرها الشاب للمشفى غارقا بدمائه وقد قام العناصر بالاعتداء الوحشي على الشاب وأخته بعد أن قام بردع أحد عناصر مليشيا قسد إثر تهجمه وشتمه لنساء الحي قرابة الساعة الثالثة في شارع المنصور فتم نقله إلى المستشفى إثر تعرضه للضرب المبرح .

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟
رعد الساير

لم تكن هذه هي الحادثة الأولى من نوعها فقد تعمد عناصر ميلشيا قسد القائمين على الحواجز التحرش بالمدنيين وخاصة النساء فقد أكد المدنيون منذ عدة أيام أن الحاجز التابع لمليشيا قسد الواقع في الطريق بين مفرق الجزرة ومفرق الحصيوة بجانب مغسلة المكفول يقوم وبشكل دائم بالتحرش ومعاسكة بنات الحي اثناء مرورهن بالقرب من الحاجزوهم في حالة سكر شبه تام.

هذه الحوادث تتكرر في أغلب حواجز قسد المنتشرة في المدينة فمنذ حوالي شهر قام حاجز “شارع القطار” ايضاً بالتحرش بنساء الحي مما أدى لتدخل الاهالي والاشتباك معهم لردعهم.

فلماذا تتعمد ميلشيا قسد التحرش وإطلاق الكلام البذيئ الذي يصل للشتم بحق النساء في المدينة من دون أي رادع أخلاقي او محاسبة من قبل المسؤولين عن هذه الحواجز ؟وهم يدعون سيطرتهم التامة على كافة نواحي الحياة في المدينة.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

منظمة العفو الدولية تطلق مشروع لتعقب الإصابات المدنية في الرقة

منظمة العفو الدولية تطلق مشروع لتعقب الإصابات المدنية والدمار في الرقة

إعلاميون بلا حدود-الرقة-ترجمة أطلقت منظمة العفو الدولية مشروعاً جديداً تحتاج فيه لإشراك الآلاف من المدنيين …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: