الرئيسية / صحة وغذاء / كيفية الاستفادة من تناول البطاطا لإنقاص الوزن

كيفية الاستفادة من تناول البطاطا لإنقاص الوزن

كيفية الاستفادة من تناول البطاطا لإنقاص الوزن

إعلاميون بلا حدود -الرقة-زمزم

في حين أيقنا لفترة طويلة أن البطاطا هي العدو عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الوزن ، يشير خبراء اليوم إلى أنه قد لا يكون الأمر كذلك. ولكن تبين أن البطاطا هي في الحقيقة كثيفة من المغذيات ويمكن أن تساعد في توازن نسبة السكر في الدم ، وتحسين المزاج والنوم ، وتساعدك على الحفاظ على أمعاء صحية.

تحتوي إحدى البطاطا على 150 سعر حراري ، وهي مليئة بالعناصر المغذية مثل الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك ، بينما تساعد الجسم على الحفاظ على بنية العظام وقوتها وتوازنها وإنتاج الكولاجين وصيانته. والأكثر من ذلك أن البطاطا غنية بالألياف والمغذيات النباتية والكولين ، كما أنها خالية من الدهون.

السبب وراء إغراق البطاطا في عمود “لا” له علاقة بالطبق وطريقة التحضير (الجبن ، القشدة الحامضة ، زيت القلي ، الملح) ، وليس  مع البطاطا نفسها، يمكن للبطاطا أن تساعد في فقدان الوزن لأن هذه الكربوهيدرات بطيئة التحلل تعطيك طاقة ثابتة ومستمرة يمكن أن تساعد في تعزيز السيروتونين ، والشعور بالاشباع  وتحسين مزاجك . لذلك ، في حين يتم تشجيعك على إعادة استهلاك البطاطا مرة أخرى إلى قائمة الطعام الخاصة بك ، يجب عليك القيام بذلك بالطريقة الصحيحة وذلك باتباع النصائح التالية :

تناول البطاطا الباردة :على الرغم من أنك قد تميل إلى أن قلي او شوي البطاطا ، فكر مرة أخرى. عند تناولها بالشكل البارد ذلك يساعدك على امتصاص النشاء المقاوم للبقاء لفترة أطول والذي يساهم في إدارة وزنك. لحسن الحظ ، هناك عدد لا يحصى من وصفات سلطة البطاطا الباردة يمكنك محاولة العثور على مجموعتك المفضلة من النكهات.

كيفية الاستفادة من تناول البطاطا لإنقاص الوزن

اختر دائما العضوية:وبما أن البطاطس تشبه الإسفنجات الصغيرة فإنها سوف تمتص المبيدات الحشرية والمواد الكيميائية الضارة الأخرى لذلك عند شرائها في المتجر. حاول شراء البطاطس العضوية دائمًا للتأكد من أنك تحصل فقط على العناصر الغذائية التي تحتاجها وترك كل الأشياء السيئة خلفها.

انظر إلى الوصفة أولاً:بعض البطاطا مناسبة بشكل أفضل للوصفات وطرق الطهي المختلفة لذلك عليك دائما أن تفكر في وصفتك عند اختيارك. بطاطا Russet غنية بمضادات الأكسدة وهي الانسب في السلطة والحساء ، البطاطا الصفراء يمكن أن تعمل بأي وصفة ولهذا فهي تعتبر خيارًا لجميع الأغراض ، البطاطا الزرقاء أو الأرجواني هي الأفضل للسلق ، والخبز ، والطبخ بالبخار ، اما البطاطا البيضاء فهي منخفضة  النشا ومثالية للتحميص والشوي

قل نعم للبطاطا الحلوة :لإعادة استهلاك البطاطا مرة أخرى في نظامك الغذائي ، لاتنسى استهلاك البطاطا الحلوة فهي لذيذة عند خبزها ، أو قليها ، أو حتى استخدامها كعنصر رئيسي في فطيرة ، وذلك بفضل حلاوتها الطبيعية.

 

 

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: