الرئيسية / تقارير / معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا

أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا عن الطعام احتجاجا على أحكام بالإعدام التي صدرت مؤخرا بحق معتقلين من سجن حماة العسكري.

هذا وقد أصدرت الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين في 7تشرين الثاني 2018 تقريرا حول مخالفة النظام الوعود التي قطعها لشركائه الروس بإصداره حكم بالإعدام بحق 11معتقل من سجن حماه العسكري .

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

وإصدار قرار بنقل المعتقلين من سجن حماة العسكري لسجن صيدنايا الذي ارتكب فيه النظام المجرم أبشع الجرائم بحق المدنيين حيث قام بالتخلص من جثث المعتقلين من قبل بحرقها والتخلص من أي أدلة تدين همجية وظلم الضباط القائمين على إدارة هذا السجن وقد تناقل ناشطون سوريون في مجال حقوق الإنسان أن قرار الإعدام الجماعي يتم توقيعه من قبل رأس النظام المجرم شخصيا.

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

وينتمي المعتقلون لعدة محافظات سورية ويؤكدون أنهم تحت الاحتجاز والاعتقال التعسفي ولا ذنب لهم سوى أنهم خرجوا في مظاهرات سلمية طالبوا فيها بالحرية.

كما تم تداول أسماء المقرر إعدامهم ونقلهم من سجن حماه لسجن صيدنايا لتنفيذ الحكم وهم: أحمد محمد جدعان، شعلان عبد الحميد الشيخ المكارة، رائد حمد يونس شنان، عمار مصطفى الطرشان، خالد محمد مشيمش، محمود علوان، عبد الله محمد الحمود، فهد مروان الصوراني، عبد الكريم مروان الصوراني، فايز حسن درفين، وأنور محمد فرزات.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

مجزرة حماة تركة الأسد لبشار الذي فاق أباه إجراما

كانت مدينة حماة هي معقل جماعة الإخوان المسلمين في سوريا ومركز المعارضة المناهضة للنظام التي كانت تستهدف المباني الحكومية والضباط العسكريين من العلويين منذ سنوات. و يعتقد أن ما بين 10 آلاف و 30 ألف شخص قد قُتلوا أو اختفوا في المذبحة التي تركت أجزاءً من المدينة في حالة من الفوضى ويتذكر الباحث السوري عمرو العظم: "بدا الأمر وكأنه منطقة حرب".

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: