الرئيسية / العالم التقني / كيف قام Instagram بكسر الحواجز الجغرافية لعالم الغذاء؟

كيف قام Instagram بكسر الحواجز الجغرافية لعالم الغذاء؟

كيف  قام Instagram بكسر الحواجز الجغرافية لعالم الغذاء.

إعلاميون بلا حدود-الرقة-العالم التقني

عندما تتناول طعامك هذه الأيام ستلاحظ بلا شك أن هناك من يقوم بتصوير صورة طبقه بالنسبة لبعض رواد المطعم في الواقع ، لا يمكن بدء الوجبة بدون أخذ لقطة سريعة من طعامهم للمشاركة على Instagram ، مع هاشتاق مثل #foodو #delicious و #yum.

بفضل Instagram ، أصبح تبادل الوصفات مع الناس في جميع أنحاء العالم أسهل من أي وقت مضى – مما يسمح لنا برؤية وتجربة الأطباق من مجموعة كبيرة من الثقافات المختلفة عن ثقافاتنا.

أنيسة حلو هي مؤلفة كتاب “غذاء العالم الإسلامي”. يقول الصحفي جورج رينولدز: “إن حسابها على الإنستغرام هو” نظرة مذهلة إلى المطبخ في أجزاء من العالم لم ترها من قبل. وقد حصلت على 17500 متابع. يمتلئ حسابها بالأطباق اللذيذة والوصفات من مأكولات الشرق الأوسط ومقاطع الفيديو من التقنيات التي لم يراها أتباعها من قبل .

كما شارك الأنستغرام الأشخاص بعاداتهم اليومية كشرب القهوة مثلا حيث أطلق Tea Terrace في شارع أكسفورد ، لندن ،  كابتشينو مع وجه العميل الخاص مطبوعًا على الكريما حيث تقوم طابعة خاصة بمسح الصورة الشخصية إلى الجزء العلوي من المشروب وقام 3،294 شخصًا بنشر صور القهوة الخاصة بهم تحت علامة “selfieccino” hashtag.

لم تتغير عاداتنا تجاه الطعام فقط بل تغيرت  الطريقة التي يتم تصميم المطاعم بها لتناسب التطور الهائل غي العالم التقني يقول الصحفي جورج رينولدز: “من المؤكد أنك سترى افتتاحات كبرى للمطعم مصممة مع وضع الإضاءة في الاعتبار” ، “مع مقابس الهاتف في الطاولات حتى يتمكن الناس من شحن هواتفهم أثناء تناولهم الطعام”. كما أن المطاعم تقوم أيضًا بخدمة الواي فاي المجانية ليقوم رواد المطاعم ببث صور فيديوات من داخل المطاعم وبالتالي المساهمة في زيادة عدد رواد المطاعم.

المصدر :BBC

ماهو رأيك ؟

عن Hamza Alebrahem

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: