الرئيسية / تقارير / انتهاكات ميلشيا قسد تمتد لقطاع التعليم في السلحبية في ريف الرقة

انتهاكات ميلشيا قسد تمتد لقطاع التعليم في السلحبية في ريف الرقة

انتهاكات ميلشيا قسد تمتد لقطاع التعلبم في السلحبية ريف الرقة الغربي

إعلاميون بلا حدود-الرقة-حمزة ابراهيم

تمتد انتهاكات ميلشيا قسد لقطاع التعليم في مدينة الرقة فقد شهدت قرية السلحبية انتهاكا لحرمة مدرسة السلحبية الشرقية الابتدائية .

فقد قام كل من “إبراهيم وشواخ الشواخ عمر “بدخول المدرسة والتهجم على الكادر التدريسي مستخدمين الأسلحة البيضاء مسببين الخوف والفزع لدى الأطفال بدون أي رادع أو ضمير لما قد يسببه هذا التصرف الأرعن لنفوس الأطفال وعوضا عن ملاحقة مرتكبي هذا التصرف المشين قام عناصر مخابرات قسد بفصل الكادر التدريسي من مدرسة السلحبية ونقله بعد تلقيها مبلغ من المال من قبل هؤلاء المتهجمين .

و بسبب هذا الانتهاك تم إغلاق المدرسة في القرية ليومين وحرمان الأطفال من فرحة الذهاب للمدرسة و بدء التعليم الذي انقطعوا عنه لسنوات بعد الحروب التي عانت منها مدينة الرقة وريفها.

وتم نقل معلمين ومعلمة من المدرسة نقلا تعسفيا لمدارس أخرى وإضافة خيار في حال تواجد شاغر وهذا يعني فصلا غير معلن لهؤلاء المعلمين ولم تكتف الجهات التابعة لهذه الميلشيا بالفصل بل تجاوزت حدودها بخصم رواتب المعلمين في المدرسة للنصف في تصرف لا ينم عن مسؤولية من وضع في هذه المناصب المشرفة على أهم قطاعات الحياة في المدينة .

انتهاكات ميلشيا قسد تمتد لقطاع التعلبم في السلحبية ريف الرقة الغربي

هذا وشهد القطاع التعليمي في محافظة الرقة منذ بداية العام دعما غير متوازيا من جهات التعليم التابعة لميلشيا قسد ومن المنظمات التي تدعي الإنسانية العاملة في محافظة الرقة .

وهذا مانراه جليا في إعلامهم حيث تظهر بعض المدار س وقد تلقت الدعم والترميم في حين تظهر مدارس أخرى لاتكاد تصلح لا لسكن ولا للتعليم ومن جهة أخرى فقد حرم الآلاف من مدرسي الرقة من ممارسة مهنتهم بسبب خضوعهم لمقابلات تمت تحت إشراف وأهواء من قامت عناصر ميلشيا قسد بتعيينهم في القطاع التعليمي على الرغم من ممارسة المعلمين الذين تم رفضهم لمهنة التعليم لعشرات السنين .

إلى متى تستمر هذه الانتهاكات في حق أهل مدينة الرقة بعد تطاول عناصر هذه الميلشيات ومن والاهم إلى قطاع التعليم القطاع الذي يبنى عليه مستقبل مدينة الرقة وأبنائها بعد أعوام من حرمان أبناء المدينة وريفها من أبسط حقوقهم في الحياة؟

 

ماهو رأيك ؟

عن Hamza Alebrahem

شاهد أيضاً

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

إعلاميون بلاحدود-الرقة خرج عدد من الشباب في شارع المنصور في مدينة الرقة اليوم بمظاهرة مناهضة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: