الرئيسية / أخبار / مشيعي جنازة الشيخ “الهويدي” يفجرون غضبهم ضد مليشيا قسد

مشيعي جنازة الشيخ “الهويدي” يفجرون غضبهم ضد مليشيا قسد

مشيعي جنازة الشيخ "الهويدي" يفجرون غضبهم ضد مليشيا قسد

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا 

على خلفية  اغتيال الشيخ “بشير فيصل الهويدي” وأثناء تشييع الجنازة ومراسم الدفن حضر بعض  قادة قسد وعدد من أعضاء مجلس الرقة المدني التابع لقسد على رأسهم “ليلى مصطفى” الرئيسة المشتركة للمجلس وتم طردهم من قبل المشيّعين.

أٌقدم جمع من الحضور والمشيعين الغاضبين  لجنازة  الشيخ “الهويدي” على  طرد وضرب  عناصر من قسد من بينهم المدعو “لقمان ساحة” الذي تعرض لإصابة بالرأس بواسطة حجر تم رميه من قبل أحد المشيعين في الجنازة، فرّ على إثرها من مراسم الدفن تاركا عناصره خلفه، كما تم طرد المدعوة “ليلى مصطفى” الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني وكافة الحاضرين من قبل قسد مدنيين وعسكريين.

 

ردة الفعل الغاضبة هذه  سببها كون مليشيا قسد هي المسؤول الغير مباشر عن مقتل الشيخ “بشير فيصل الهويدي” كونهم مسؤولين عن أمن وحماية الرقة وأهلها بحسب ما يتم ترويجه عبر قنواتهم والإعلام المحسوب على قسد، توالت ردود الأفعال عبر وسائل التواصل الإجتماعي  لاسيما فيسبوك حيث عبر ناشطون ومدنيون من  أبناء الرقة عن غضبهم إزاء هذه الجريمة الغادرة التي طالت أحد رجال الرقة المعروفين وأحد وجهاء عشيرة العفادلة.

والجدير بالذكر تداول بعض الناشطين للبيان المنسوب لتنظيم داعش الذي يتبنى خلاله التنظيم هذه العملية الغادرة حيث أشاروا إلى أن صياغة البيان جائت بطريقة مغايرة لطريقة صياغة داعش لبياناتها، إذ ذكر في البيان عبارة “مدينة الرقة” في حين يطلق التنظيم عليها “ولاية الرقة”  الأمر الذي أثار الشبهات حول مطلقي هذا البيان والجهة التي تقف خلفه .

وبالمقارنة مع أسلوب صياغة البيان المتداول وبيانات داعش السابقة يلحظ المتابع فرقا واضحا في طريقة وسرعة إطلاق البيان وتبني الجريمة من قبل تنظيم داعش الأمر الذي أستوقف كثيرين وجعلهم يعيدون النظر في حساباتهم حول الجهة الحقيقية التي تقف خلف هذه العملية واسباب وتوقيت القيام بها.

كما عبر ناشطون عن مدى استيائهم وامتعاضهم من اللامبالاة التي  تتعامل بها مليشيا قسد مع الجرائم التي لا تنتهي في الرقة من قتل وخطف وسرقة لاسيما جريمة إغتيال الشيخ “بشير فيصل الهويدي، التي قارنها   ” أحمد الصالح” وهو “ناشط مستقل” بقضية مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” عبر صفحته على فيسبوك  قائلا : سابقاً .. كانت الجرائم التي تتستر عليها السلطات تغلق تحت اسم #ضد_مجهول واليوم سجلوها #ضد_داعش.

مشيعي جنازة الشيخ "الهويدي" يفجرون غضبهم ضد مليشيا قسد

 

وكأن القاتل جني أو شبح لم يترك أثراً خلفه.في جريمة قتل خاشقجي استخدمت أفضل المواد الكيميائية في مسرح الجريمة، أما في قضية الهويدي لم يرفعوا حتى البصمات.ثم يسأل سائل: من برأيك قتل بشير الفيصل؟ انظر إلى حجم التستر واللامبالاة من قبل السلطة الحاكمة لتعرف خيوط الجريمة.

يحمل الناشطون  مليشيا قسد المسؤولية الكاملة والمباشرة عن كل الجرائم  التي حدثت وستحدث في مدينة الرقة  بسبب سوء إدارتهم للمدينة أمنيا وخدميا على كافة المستويات والصعد، فهل سيغير مقتل الشيخ “بشير فيصل الهويدي” ملامح مدينة الرقة، وهل سيضع حدا لكل الملفات الأمنية المقيدة ضد مجهول ؟! هذا ماستبينه لنا الأيام القليلة القادمة.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها

شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها

إعلاميون بلا حدود-ترجمة بتصرف نشرت وكالة الأناضول التركية تقريرا عن استهداف نيران المدفعية التركية لبوابة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: