الرئيسية / أخبار / إغتيال الشيخ “الهويدي” في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة

إغتيال الشيخ “الهويدي” في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة

إغتيال الشيخ "الهويدي" في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة
بشير فيصل الهويدي

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا

شيع اليوم البوشعبان أحد مشائخ ووجهاء عشيرة العفادلة الشيخ “بشير فيصل الهويدي” الذي قضى برصاص الغدر في أحد شوارع مدينة الرقة تحديدا شارع “النور” غرب مركز المدينة.

هذا و تداول ناشطون من أبناء الرقة الحدث وفقا لروايتين الأولى تبني تنظيم داعش التي أنكرها معظم الناشطين، والرواية الثانية أن ميلشيا قسد هي من نفذت وروجت أن من قام بهذه الجريمة هو تنظيم داعش.

إغتيال الشيخ "الهويدي" في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة
بشير فيصل الهويدي

وتم توجيه أصابع الإتهام بشكل مباشر لميلشيا قسد كونها هي القائمة على أمن المدينة والمدنيين على حد تعبيرهم ويتم نصب حواجزهم في كل حي وعلى مداخل ومخارج المدينة فكيف يستطيع الدواعش إغتيال شخص من رجالات الرقة ووجهائها بهذه السهولة ويلوذ مرتكب الجريمة بالفرار.

إغتيال الشيخ "الهويدي" في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة
جنازة الهويدي

شيع المغدور اليوم جمهور غفير من وجهاء العشائر ومشايخها وأبناء حي المشلب والأحياء المجاورة إلى مثواه الأخير في حي المشلب في  مشهد مهيب صباح اليوم حيث كان للشيخ “الهويدي” الفرصة لوجود من يشيع جثمانه على عكس ماحدث مع اكثر من 6 آلاف مدني لقوا حتفهم ومنهم من دفن تحت أنقاض بيته.

وفي نهاية الجنازة وبعد أن فرغ المشيعين من دفن “بشير الهويدي” تحدث أحد وجهاء البوشعبان “إابو حسن الكريدي”إلى كل من حضر التشييع قائلا :إن دم الشيخ الهويدي أمانه في رقابكم و أي انسان يتعامل مع الديمقراطي عسكري كان أم مدني قبل أن تتبين حقيقة مقتل الشيخ الهويدي فهو خائن .

الجدير بالذكر أن ” الهويدي” الرجل الثاني الذي يقتل خلال فترة قريبة حيث قتل قبلهابراهيم المشرف “ بتاريخ 15 اب 2018 على يد أحد عناصر قسد على أثر طلق ناري طائش أمام كافتريا أثينا في مدينة الرقة إثر مشاجرة بين أهالي الحي وعناصر تابعين لقسد  و إن قائمة الجرائم التي ارتكبت في ظل ميلشيا قسد طويلة ليس أولها الهويدي ولن يكون آخرها.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها

شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها

إعلاميون بلا حدود-ترجمة بتصرف نشرت وكالة الأناضول التركية تقريرا عن استهداف نيران المدفعية التركية لبوابة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: