الرئيسية / أخبار / شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها

شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها

شرق الفرات على أبواب معركة جديدة وهذه أول بوادرها
القوات التركية

إعلاميون بلا حدود-ترجمة بتصرف

نشرت وكالة الأناضول التركية تقريرا عن استهداف نيران المدفعية التركية لبوابة تل أبيض الحدودية حيث قتلت أربعة وأصابت ستة من قوات YPG في القصف في وقت مبكر من صباح اليوم وقالت الوكالة ان مدافع الهاوتزر التركية الصنع من طراز تي -155 من خط الحدود السورية في ولاية شانلي اورفا بجنوب شرق تركيا هي من نفذت العملية .

وفي وقت لاحق من نفس اليوم ، قالت وزارة الدفاع الوطني إن القوات التركية ردت على النيران التي استهدفت نقطة حدودية في منطقة سويرك في إقليم شانلي أورفة بجنوب شرق البلاد ، المتاخمة لمنطقة عين العرب في شمال سوريا ، مما أسفر عن مقتل 10 إرهابيين على الأقل.

هذا وقد أكد الرئيس  رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء عزم تركيا على القيام بعملية عسكرية ضد الأكراد شرق الفرات شمال سوريا و أضاف الاستعدادات وخطط الهجوم ضد وحدات حماية الشعب قد اكتملت.

وفي الوقت ذاته ، ادعت قوات ypg المدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أن هجمات تركيا أدت إلى توقف مؤقت في هجوم  ينفذه الأكراد ضد داعش في منطقة دير الزور شرق سوريا أشار المسؤولون الأتراك مراراً وتكراراً إلى أن توسع داعش سيكون حجة لإضفاء الشرعية للاستيلاء على شرق سوريا من قبل حزب العمال الكردستاني .

والجدير بالذكر أن  وحدات حماية الشعب هي الجناح المسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) – التابع السوري  لحزب العمال الكردستاني ، الذي تم إدراجه كمنظمة إرهابية من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي.

و تعتبر تركيا وجود وحدات حماية الشعب على حدودها مع سوريا تهديدًا خطيرًا لأمنها القومي. وردا لتهديدات وحدات حماية الشعب والشرطة بالقرب من حدودها ، نفذت تركيا حملة عسكرية استولى الجيش التركي على حدود مناطق جرابلس والراعي والباب من داعش من خلال عملية درع الفرات التي أطلقت في أغسطس 2016.

المصدر ديلي صباح

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

إقبائل عربية سورية تطالب بمقاطعة ميلشيا قسد في الرقة

إغتيال الشيخ “الهويدي” في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا شيع اليوم البوشعبان أحد مشائخ ووجهاء عشيرة العفادلة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: