الرئيسية / تقارير / أردوغان يعلن بدء عملية عسكرية ضد الأكراد شرق الفرات

أردوغان يعلن بدء عملية عسكرية ضد الأكراد شرق الفرات

أردوغان يعلن عن بدء عملية عسكرية ضد الأكراد شرق الفرات في سوريا
القوات التركية

إعلاميون بلا حدود -الرقة -ترجمة بتصرف

تعهد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الثلاثاء بسحق المقاتلين الأكراد شرقي نهر الفرات في سوريا ، معلنا عن عملية عسكرية كبيرة ضد حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة .

إن ميليشيا قسد التابعة لـ (YPG)  هي أساس القوة التي قاتلت ضد تنظيم داعش بدعم من القوة الجوية الأمريكية والقوات الأمريكية على الأرض حيث يقدر عددها ب 2000 من القوات الخاصة الأمريكية ولكن توقفت الحملات العسكرية  على ضفاف نهر الفرات  ، جزئيا لتجنب المواجهة المباشرة بين تركيا و واشنطن. لكن أردوغان قال إن تركيا مستعدة الآن للمضي قدما في هذه العملية .

حيث صرح أردوغان في خطاب أمام حزب العدالة والتنمية.”سنقوم بتدمير الهيكل الإرهابي شرق نهر الفرات. لقد أكملنا الاستعدادات والخطط المتعلقة بهذه الحملة العسكرية “و أضاف “لقد بدأنا عمليات التدخل النشطة ضد عناصر ypg في اليومين الماضيين سوف ننفذ قريبا عمليات أكثر شمولاً وفاعلية.

وقالت وكالة أنباء الأناضول المملوكة للدولة يوم الأحد إن القوات التركية قصفت بالفعل مواقع شرق نهر الفرات والتي تقع تحت سيطرة وحدات حماية الشعب.

تعتبر تركيا أن “وحدات حماية الشعب”  منظمة إرهابية وتمديداً لحزب العمال الكردستاني المحظور (PKK) الذي قاد تمرداً في جنوب شرق تركيا لأكثر من ثلاثة عقود وأصدر أردوغان ما قال إنه “تحذير نهائي”  لأولئك الذين قد يعرضون حدود تركيا للخطر. ثم قال إن تركيا سوف تركز اهتمامها على شرق نهر الفرات ، وليس فقط  منطقة منبج الواقعة غرب النهر ، حيث وافقت القوات الأمريكية والتركية على تنفيذ دوريات مشتركة في شهر يونيو الفائت في منبج.

المصدر : رويترز

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: