الرئيسية / أخبار / قتل وسرقة في الرقة آخر إنتهاكات قسد التي لاتنتهي

قتل وسرقة في الرقة آخر إنتهاكات قسد التي لاتنتهي

قتل وسرقة في الرقة آخر إنتهاكات قسد التي لاتنتهي
صورة تعبيرية

إعلاميون بلا حدود-الرقة

تستمر ميلشيا قسد بممارسة انتهاكات بحق المدنيين في الرقة حيث شهدت الرقة الأمس الاثنين 29-10-2018 مقتل مدني وإصابة أخرين إثر إطلاق أحد عناصر قسد الرصاص عمدا على المدني فأرداه قتيلا في شارع القطار.

قام المدعو “حربي” من ناحية الكرامة شرقي محافظة الرقة بقتل أحد المدنيين حيث كان يرافقه في سيارة من نوع هوندا كانت تحمل نفط تمت مصادرته ويذكر أن الاتجار بالنفط في الرقة محظور وتقتصر هذه التجارة على ميلشيا قسد ومن والاها فقط .

وقام المدعو حربي بإفراغ مخزن سلاحه وقتل السائق المرافق بعد محاولة السائق الهرب ببراميل المازوت المصادرة حين ترجل عنصر الحماية الجوهرية التابع لمليشيا قسد لشراء بعض الدخان من مكان قريب.

ولم يكتف حربي بقتل المدني إثر استهداف سيارته بل قام بإطلاق النار بشكل عشوائي أدى لإصابة مسن وطالبة وثلاث مدنيين آخرين بجروح قام الأهالي باحتجاز حربي لحين وصول الشرطة العسكرية التابعة لقسد وعدد من دوريات الاشايس واعتقل حربي لمدة ساعتين فقط ومن ثم تم إطلاق سراحه وتوجه بعدها لمكان لم يعرف بعد.

ولم يقتصر الأمر على القتل فقد تمت سرقة المواطن “حسين الحمُشك” من قبل دورية تابعة لمليشيا قسد قامت بتفتيش المنزل وسرقة مجوهرات ونقود تقدر قيمتها ب 8ملايين ليرة سورية في حي قريب من سكة القطار .

إلى متى هذه الانتهاكات والتجاوزات في حق أهلنا في المدينة؟ ولماذا لا نرى تطبيقا عمليا للاستعراض العسكري والأمني الذي لاتنفك أجهزة قسد الأمنية ببثها عبر وسائل الإعلام التابعة لها؟

لايكاد يمر أسبوع على أهل مدينة الرقة إلا وتوثق حالة قتل على يد عناصر هذه الميلشيا التي تصول وتجول دون رادع أو رقيب .لماذا لايتم محاسبة مرتكبي هذه الجرائم ؟ألم تأتي ميلشيا قسد لتحقق الديمقراطية والعدالة والحرية ؟هل يمثل قتل المدنيين وانتهاك حرمة بيوتهم إحدى صور الديمقراطية التي تتغنى بها ميلشيا قسد.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

إقبائل عربية سورية تطالب بمقاطعة ميلشيا قسد في الرقة

إغتيال الشيخ “الهويدي” في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا شيع اليوم البوشعبان أحد مشائخ ووجهاء عشيرة العفادلة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: