الرئيسية / صحة وغذاء / بذور الشيا رصاصة غذائية عالية التركيز

بذور الشيا رصاصة غذائية عالية التركيز

بذور الشيا رصاصة غذائية عالية التركيز

إعلاميون بلاحدود-الرقة-زمزم

بذور الشيا هي مصدر غذائي متعدد الاستخدامات ولكن ما الذي يجعل هذه البذور الصغيرة قوية جدًا. لا تنخدع بحجمها – هذه البذور هي رصاصة غذائية عالية التركيز.

ووفقًا لوزارة الزراعة الأمريكيةUSDA ، تحتوي ملعقتان من بذور الشيا على أقل من 140 سعر حراري ، ولكن هذه الكمية تحتوي على حوالي خمسة جرامات من البروتين الكامل ، مما يعني أنها تحتوي على جميع الأحماض الأمينية التسعة الأساسية التي لا يمكن للجسم صنعها.

بالنسبة إلى عدم تحمل اللاكتوز ، يمكن للحبيبات أن تخفف بعض الصعوبة في استهلاك كمية كافية من الكالسيوم. البذور هي أيضا مصدر قاسي من الألياف ، وتقدم ما يقرب من 11 غراما في ملعقة واحدة.

وبما أنها تتكون أساسًا من ألياف قابلة للذوبان ، فإن البذور تتوسع وتكوِّن هلامًا عندما تتلامس مع الماء. وبمجرد هضمها ، يضيف هذا الجل كمية كبيرة من البراز ، مما يساعد على الحفاظ على حركات الأمعاء منتظمة ، ومنع الإمساك ، ويجعلك تشعر بالشبع.

بذور الشيا رصاصة غذائية عالية التركيز

يمكن للألياف القابلة للذوبان أن تساعد أيضًا على خفض نسبة الكولسترول المنخفض الكثافة (LDL) وبطء عملية الهضم ، والتي يمكن أن تمنع ارتفاع السكر في الدم بعد تناول وجبة الطعام. غير أن ما أعطى بذور الشيا لقب “السوبر فود” ، هو أنها مصدر غني بالنباتات لأوميغا -3. في حين ثبت أن أوميغا 3 تعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض مستويات الكولسترول ، وتنظيم ضغط الدم ، وتقليل الالتهاب.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: