الرئيسية / صحة وغذاء / ابدأ يومك بشرب ماء الليمون

ابدأ يومك بشرب ماء الليمون

ابدأ يومك بشرب ماء الليمون (ديتكوس الليمون)

إعلاميون بلاحدود-الرقة -زمزم

يعتبر تحضير ماء الليمون باستخدام الليمون الطازج والماء طريقة بسيطة ومنعشة للحفاظ على نمط حياة صحي. بالاضافة الى الحصول على مشروب ذو سعرات حرارية منخفضة .

يمكن جني خمس فوائد في نفس الوقت من ماء الليمون :

تحسين نوعية البشرة: يلعب فيتامين C دوراً مهما في صحة بشرتك. كل انسان لديه بروتين في الجسم يعرف باسم الكولاجين ، وهو يساعد على الحفاظ على مرونة بشرتك. عندما تزيد من تناولك لفيتامين C، فأنت تعطي جسمك المغذيات المناسبة للحفاظ على صحة الجلد اي الحفاظ على بروتين الكولاجين.

تحسين عملية الهضم : يجب عليك شرب كوب دافئ من ماء الليمون صباحا لتنشيط الجهاز الهضمي وذلك لاحتواء الليمون على حمض الليمون الذي يكمل أحماض المعدة الطبيعية التي تساعد على تكسير الطعام. كما أنه يعتبر ملين لطيف مما يعزز من انتظام عملية الهضم.

دعم الجهاز الهضمي : عندما يعمل جهاز المناعة الخاص بك على النحو الأمثل ، فأنت أقل عرضة للعدوى ونزلات البرد. إن زيادة تناولك لفيتامين (C) سيساعدك على الحفاظ على مناعتك مما يمنعك في النهاية من الإصابة بالمرض و إن إضافة الليمون إلى الماء هو طريقة بسيطة لزيادة فيتامين C الخاص بك والمساعدة على حماية صحتك.

منع ترسب الحصى في الكلى : يحتوي الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك مما يساعد على منع تكوين حصى الكلى التي أساسها الكالسيوم. كما ان الليمون يزيد من مستويات سترات البول والتي تلعب دورا في تطوير حصى الكلى هذا يدل على انه كلما انخفض مستوى السترات، كلما زادت فرص تطوير حصوات الكلى.

ابدأ يومك بشرب ماء الليمون (ديتكوس الليمون)

اضافة النكهة للماء : إضافة الليمون إلى الماء هو طريقة لذيذة لأخذ استراحة من الماء العادي. يمكنك أيضا إضافة الفواكه الأخرى مثل الليمون الحامض أو شرائح البرتقال أو الفراولة. إذا كان مشروبك لاذع للغاية ، حاول إضافة القليل من العسل إليه. الأهمية تكمن في شرب الماء على مدار اليوم (بغض النظر عن ما تضيفه إليه) حتى تتمكن من البقاء رطبًا وتشعر بأنك بخير.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: