الرئيسية / أخبار اللاجئين / السلطات التركية تغلق مخيم سليمان شاه في ولاية أورفا

السلطات التركية تغلق مخيم سليمان شاه في ولاية أورفا

إعلاميون بلا حدود-الرقة

قامت الحكومة التركية بالفعل بفض مخيم سليمان شاه للاجئين  السوريين في منطقة أقجة قلعة بولاية أورفا/ رها جنوبي تركياالمقابل لمدينة تل أبيض في محافظة الرقة شمالي شرقي سوريا وجاءت عملية إخلاء المخيم بعد إبلاغ قاطني المخيم بقرار الابلاغ الشهر الفائت.

وقد منحت السلطات التركية المسؤولة عن المخيم مهلة لاخلائه تمتد من 1-26 من شهر تشرين الأول ولم يقم المسؤولون عن المخيم بتحديد أسباب الإخلاء وبالفعل تم هدم الخيام وترحيل اللاجئين من المخيم وتزعم السلطات التركية أنه سيتم تخيير العائلات بالانتقال الى مخيم سروج في ولاية أورفا  أو الاستقرار في الولايات التركية ولكنها استثنت ولايات تركية منها إسطنبول وغازي عنتاب وأنطاليا وكليس وهاطاي وماردين وشرناق.

وستقوم السلطات التركية بتعويض العائلات المهجرة والتي تم إخلائها من المخيم  والتي تريد الاستقرار في الولايات التركية عدا ولاية أورفا بميلغ 1730 ليرة تركية للفرد الواحد  و 2310 لـ شخصين، و 3460 لـ ثلاثة أشخاص، و 4620 لـ أربعة، و 5770 لـ خمسة، و 6920 لـ ستة، و 8080 لـ سبعة، و 9230 لـ ثمانية، و 10.380 لـ تسعة، و 11.450 لـ عشرة أشخاص وما فوق”. تمنح لمرة واحدة على دفعتين الدفعة الأولى 70% من المبلغ والدفعة الثانية 30% .

السلطات التركية تغلق مخيم سليمان شاه المعروف ب أقجه قلعة بولاية أورفا

ويذكر أن مخيم سليمان شاه المعروف بأقجه قلعة يضم حوالي 50 ألف لاجئ ويوجد به مدرسة واحدة فيها 250 معلما سوريا و300 معلم تركي ونقطة طبية وكان قد افتتح أواخر عام 2012 ولم يكن هذا القرار بالاغلاق هو الأول من حيث التنفيذ فقد أغلقت السلطات التركية بالفعل مخيمي  قرقميش واديمان من قبل.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: