الرئيسية / أخبار / “قسد” تعلن السيطرة على قرية جنوب مدينة الرقة

“قسد” تعلن السيطرة على قرية جنوب مدينة الرقة

إنتشار قسد في جنوب مدينة الرقة

أعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، اليوم الأحد، سيطرتها على قرية جنوب مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، بعد مواجهات مع تنظيم “الدولة الإسلامية”(داعش)، فيما أشار ناشطون لسيطرتها أيضا على سوق الهال شرقيها.

و قالت  “قسد” في بيان، على قناة حملة “غضب الفرات” في تطبيق “تلغرام”، إنها سيطرت على قرية كسرة محمد علي  (8 كم جنوب مدينة الرقة)، وقتلت العشرات من عناصر التنظيم، وتمكنت من سحب 12 جثة منهم.

ومن جانبه، أوضح عضو شبكة “إعلاميون بلا حدود-الرقة”، ويدعى، أبو مايا الرقاوي، في تصريح لـ “سمارت”، أن عناصر “قسد” سيطروا على قرية كسرة محمد علي، أمس السبت، وبدأت اليوم باقتحام قرية رطلة المجاورة لها من الجهة الغربية، كما سيطرت على سوق الهال الجديد شرقي المدينة.

إلى ذلك، قال تنظيم “الدولة”، في حصيلة، نشرها على قنواته في تطبيق “تلغرام”، إنه قتل 64 عنصرا وجرح 12 آخرين من قوات “قسد” برصاص قناصته، في أحياء المشلب والبرازي والقادسة والجزرة والسبهية والرومانية و الإدخار في مدينة الرقة. 

و شبكة “إعلاميون بلا حدود-الرقة”، تأسست في بداية عام 2013، من 18 ناشط داخل وخارج محافظة الرقة، عملوا على توثيق جرائم قوات النظام بعد سيطرة الجيش السوري الحر على المدينة، لتصادر “جبهة النصرة” معداتهم وتلاحقهم في عام 2014، وعاودوا للعمل مؤخرا لنقل المعارك الجارية في المحافظة بين تنظيم “الدولة” وقوات “قسد” المدعومة من قبل التحالف الدولي.

وسبق أن أعلنت“قسد”، يوم الخميس الماضي، سيطرتها على قرية كسرة عفنان، كما قالت مصادر محلية إن “قسد” سيطرت على قريتي الشيخ جمال والكامب ، لتكمل بذلك حصار المدينة.

المصدر: سمارت نيوز

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

إقبائل عربية سورية تطالب بمقاطعة ميلشيا قسد في الرقة

إغتيال الشيخ “الهويدي” في الرقة داعش تتبنى وقسد متهمة

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا شيع اليوم البوشعبان أحد مشائخ ووجهاء عشيرة العفادلة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: