الرئيسية / تقارير / ميلشيا قسد تقتل شابا في مدينة الرقة عمدا بعد أيام من احتفالها بتدمير المدينة

ميلشيا قسد تقتل شابا في مدينة الرقة عمدا بعد أيام من احتفالها بتدمير المدينة

ميلشيا قسد تقتل شابا في مدينة الرقة عمدا بعد ساعات من احتفالها بتدمير مدينة الرقة
صورة تعبيرية

إعلاميون بلا حدود-الرقة

قتلت ميلشيا قسد يوم الجمعة 19/10/2018 الشاب محمود الخلف الدرويش إثر إطلاق النار بشكل متعمدا وأردته قتيلا وسط ذهول أخيه حيث قامت دورية جمارك سادكوب التابعة لميلشيا بمطاردة سيارة كان يستقلها محمود مع اخيه محملة بالمازوت بالقرب من قرية مليحان في مدينة الرقة.

وقامت الدورية بإطلاق الرصاص بشكل مباشر على السيارة وبشكل مكثف مما أدى لاستشهاد الشاب وعند الاقتراب من السيارة فوجئ عناصر الميلشيا بوجود أخيه بجانبه وتوسل لهم بإنقاذه وسحب جثة أخيه لكنهم تجاهلوا طلبه ولاذوا فرارا .

ميلشيا قسد تقتل شابا في مدينة الرقة عمدا بعد ساعات من احتفالها بتدمير مدينة الرقة
الشاب محمود الخلف الدرويش

قام أهالي القرية بسحب جثمان الشاب واسعاف أخيه عزيز إلى المشفى يذكر أن الشابين من قرية الرحيات جاءت هذه الحادثة بعد أيام قليلة من احتفال ميلشيا قسد بالذكرى السنوية الأولى لتدمير مدينة الرقة وهم يزعمون تحريرها الذي ماكان ليتم لولا القصف المكثف من طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية .

والتي كانت ميلشيا قسد حليفة لها على الأرض متجاهلة ثلاث آلاف جثة لاتزال تحت الأنقاض ومصيرا مجهولا لآلاف المعتقلين المدنيين الذين كانت سجون داعش تضج بهم.

هذه الانتهاكات تتواصل وتزايد وتيرتها يوما بعد يوم بدون رادع ولا محاسبة من الجهاز الأمني القسدي الذي لايتفك عن إقامة التدريبات العسكرية وتخريج دفعات من العناصر الجديدة التي يتبين لنا أنها تتدرب على قتل المدنيين والتنكيل بيهم.

ولم يكن محمود أول ضحايا القتل المتعمد من قبل قسد وقد قمنا بتوثيق مقتل رجل خمسيني على يد هذه الميلشيا بتاريخ 12/9/2018 إثر مشادة كلامية بين الرجل وعناصر من الميلشيا دفع الخمسيني حياته ثمنا لها وسط ذهول اهله وسبقها الكثير من الانتهاكات وحالات القتل المتعمد.

إلى متى تبقى هذه العصابة المجرمة تصول و تجول في مدينة الرقة وتقتل كل من يحاول أن يتجادل معها؟ وهل تختلف هذه السلوكيات عن تنظيم داعش حين كان يلاحق المدنيين ويعتقل الناشطين السلميين ويقوم بتصفيتهم في الخفاء وفي العلن بحجج واتهامات باطلة لبسط سيطرته عن طريق القتل والخوف؟

وهل هذه هي الحرية والديمقراطية التي تغنت بها ميلشيا قسد في احتفالها منذ أيام  في الملعب البلدي في مدينة الرقة وهل يمثل قتل المدنيين العمد وعدم ملاحقة المجرمين إحدى صور ديمقراطيتهم المزعومة؟

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: