الرئيسية / تقارير / الأخلاق الإسلامية الديمقراطية أحدث شعارات ميلشيا “قسد” الزائفة

الأخلاق الإسلامية الديمقراطية أحدث شعارات ميلشيا “قسد” الزائفة

الاخلاق الاسلامية الديمقراطية من شعارات قسد الزائفة
مؤتمر الإسلام الديمقراطي

إعلاميون بلا حدود – الرقة-فرات الوفا

عقدت ميلشيا “قسد” في الطبقة بتاريخ 6/10/2018 مؤتمراً أطلقت عليه” لننشر يداً بيد ماهية الأخلاق الإسلامية الديمقراطية”،في إحدى محاولاتها لجذب أكبر قاعدة جماهيرية داعمة لها، وهذه المرة اختارت الدين وسيلة لتتقرب من الناس أكثر.

وقد حرصت على تواجد الحضور من الرقة، الحسكة، القامشلي ومنبج اي أغلب المناطق التي تسيطر عليها هذه الميلشيا، وذلك كي تظهر للإعلام انها مسيطرة على مناطق الشمال السوري عسكرياً وفكرياً وأنها تمثل الديمقراطية بأبهى صورها من حيث تناولها الموضوع الديني وإضفاء سمة الديمقراطية عليه كما تدعي.

ومما جاء في هذا المؤتمر أن” الشعب السوري كان قد عانى من موضوع التطرف الديني على يد تنظيم داعش وأنه حان الوقت لتناول الموضوع الديني بسمة ديمقراطية” بحسب ما قاله احد المتحدثين باسم قسد، وذلك من دون ان يتطرق المجتمعون الى موضوع تدمير مدينة كاملة ودفن الآلاف من المدنيين بدون معرفة هوياتهم أو أسباب الوفاة، بسبب ضربات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية والتي كان الأكراد حليفهم الأول على الارض،.

مع العلم ان كل ما جرى كان بحجة طرد “داعش” من الرقة وتدميرها بدلا عن تحريرها كما يدعون. ويتساءل مراقبون لماذا اختارت” قسد” هذا الوقت لعقد هكذا مؤتمر مع حلول الذكرى السنوية الأولى لإعلان سيطرتها على مدينة الرقة بعد الحرب التي شنتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، وهل فشلت “ميلشيا” بعد هذا الوقت بإيجاد قاعدة شعبية داعمة لها؟

على الرغم من تظاهر الإعلام القسدي بالتواجد الجماهيري الواسع سواء في المهرجانات أو الاحتفالات أو الملتقيات التي تدعم المجتمع المدني وتدعوه للديمقراطية فلا زال الفكر القسدي يتسم بالتناقض والازدواجية، ومن أهم المراكز التي تم افتتاحها في مدينة الرقة وريفها مراكز لدعم حرية المرأة وهو ما فشلت “قسد” بتنفيذه على أرض الواقع.

حيث تدعي دعمها للمرأة لدرجة تصل لتجريم تعدد الزوجات وفرض عقوبات بالسجن والغرامة لمن يثبت زواجه للمرة الثانية وتشمل العقوبة الزوجة الثانية أيضا. بماذا تفسر” قسد” التي تدعي نشر الأخلاق الإسلامية الديمقراطية هذا التناقض وكيف تجرم وتحرم امرا مشرعا في الدين الإسلامي؟ وهل تريد هذه الميلشيات تفصيل دين يناسب شعاراتها الديمقراطية الزائفة؟

إضافة إلى موضوع تجنيد القاصرات في صفوف هذه الميلشيا وتدريبهن في مراكز عسكرية بعيدة عن أهلهن حيث تناقلت وسائل إعلام تابعة لهذه الميلشيات وجود معسكر مغلق يتم فيه تدريبهن ليتم زجهن في خطوط القتال الأمامية فيما بعد وتظهر فيه الفتيات يوجهن رسائل  لأهلهن في رسالة واضحة لانقطاع وسائل الاتصال بينهن، ويظهر هنا أيضا شكل من أشكال التناقض في فكر هذه الميلشيا، اذ كيف تجرم وتحرم زواج القاصرات بينما تزج بيهن في صفوف القتال؟.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

إعلاميون بلاحدود-الرقة خرج عدد من الشباب في شارع المنصور في مدينة الرقة اليوم بمظاهرة مناهضة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: