الرئيسية / تقارير / مخيم الركبان يسجل وفاة الطفل الثاني في أقل من 24 ساعة

مخيم الركبان يسجل وفاة الطفل الثاني في أقل من 24 ساعة

مخيم الركبان يسجل وفاة طفل ثاني في أقل من 24 ساعة
مخيم الركبان

إعلاميون بلا حدود-الرقة

تناقلت وسائل الإعلام وفاة الطفل الثاني في مخيم “الأحياء الأموات “وهو الاسم الذي أطلقه الأطباء على مخيم الركبان الواقع على الحدود الأردنية السورية والمحاصر حاليا من قبل قوات النظام .

سبق وفاة الطفل مناف الحمود البالغ من العمر عام وشهرين اليوم وفاة الطفلة هدى رسلان البالغة من العمر أربع أشهر والسبب نفاذ الحليب من المخيم وسوء الرعاية الطبية في المخيم وتواجد نقطة طبية وحيدة على الحدود الأردنية السورية وهي المركز الطبي الوحيد ويواجه اللاجئين صعوبة في تسجيل الدخول للمركز بسبب عددهم الكبير وعدم قدرة النقطة الطبية على تلبية احتياجات اللاجئين .

تمت محاصرة مخيم الركبان منذ حزيران الماضي حيث تم إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن بضغط روسي وإغلاق طريق الضمير ولكن الأوضاع ازدادت سوءا حين قامت قوات النظام بمنع دخول المواد الغذائية ومنها الطحين وحليب الأطفال مما أدى إلى تحويل المخيم لمركز اعتقال ضخم وتهديد حياة أكثر من 70الف لاجئ أغلبهم من ريفي حمص ودمشق .

وتهدف بحصارها لإجبار أهل المخيم للعودة إلى مناطق سيطرة النظام حيث تنتظرهم الاعتقالات التعسفية و التجنيد الاجباري حال من سبقهم ممن عقدوا صفقات التسوية الكاذبة مع النظام وأذنابه.

و يقع المخيم في منطقة صحراوية على الحدود الأردنية السورية قرب منطقة التنف جنوب محافظة حمص و تم إنشاؤه عام 2014 ويتهم أهل المخيم الأمم المتحدة وبالأخص اليونسف في مركزها بعمان بعدم تحمل مسؤولية سلامتهم.

حيث تم تسجيل وفاة طفل في المخيم منذ أكثر من أسبوع بسبب عدم السماح له بالدخول للأردن للعلاج بعد إغلاق اليونسف للنقطة الطبية الوحيدة في المخيم دون معرفة الأسباب.

هل يواجه السوريين الموت في صور أطفالهم من جديد؟ وهل سيصمد كبار السن والنساء و الأطفال كثيرا أمام الاعتقال التعسفي في هذا المخيم مخيم “الأحياء الأموات “كما أطلق عليه.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

إعلاميون بلاحدود-الرقة خرج عدد من الشباب في شارع المنصور في مدينة الرقة اليوم بمظاهرة مناهضة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: