الرئيسية / تقارير / شاب كردي يخرج عن صمته ويفضح جرائم وانتهاكات  PKK  و PYD

شاب كردي يخرج عن صمته ويفضح جرائم وانتهاكات  PKK  و PYD

شاب كردي يخرج عن صمته ويفضح جرائم وانتهاكات  PKK  و PYD

علي سيدو يفصح انتهاكات ميلشيا قسد

إعلاميون بلا حدود- الرقة-فرات الوفا

تداول ناشطون فيديو مصور يظهر فيه  الشاب الكردي “علي سيدو” عبر فيديو ألتقطه بواسطة كاميرة هاتفه النقال، في تركيا وتحديدا في الجهة المقابلة لمنزله في منطقة ” رأس العين ” التابعة إداريا لمحافظة الحسكة.

وتحدث “سيدو” في بداية الفيديو باللغة العربية  وكله حسرةً على منزله الذي هجّرته منه مليشيا PKK  لرفضه وأسرته الانضمام والانخراط في صفوف هذه المليشيا، وكيف أنتهى به الحال مهجرا، تبعده عن منزله مئات الأمتار ويراه بالعين المجردة.

و أضاف “علي ” أن مليشيا  PKK و PYD  ارتكبت  الجرائم ضد العرب والكرد و السريان وكل المكونات المتواجدة في مناطق نفوذهم، لم تميز بين قومية أو أخرى  ولا طائفة  دون أخرى، بحسب قوله. يذكر أن منطقة رأس العين من أكثر المناطق التي عانت من ظلم المليشيات الكردية التي لاتمثل بطبيعة الحال ” الأحرار منهم” .

وأردف ” علي سيدو” باللغة الكردية  أنه شاب من المكون الكردي ومن الذين عانوا من جرائم مليشيا PKK  مؤكدا بأن هذه المليشيات الإرهابية لا تميز بين عربي أو كردي، سرياني، أو أرمني وأن كل من يخالف فكرها يعتبر عدوا لهم ويهدد وجودهم من وجهة نظرهم.

“علي سيدو” ابن مدينة رأس العين ليس الكردي الوحيد الذي عانى من جرائم وانتهاكات قسد وليس أولهم ولن يكون الأخير،لكنه قرر الخروج عن صمته و فضح ممارسات هذه المليشيات التي بكل تأكيد لا تمثل الأكراد  الذين ينتمون لأحد المكونات السورية على اختلافات توجهاتهم الدينية والمذهبية وحتى القومية.

و ما يؤكده هذا الشاب عبر هذا الفيديو أن الظلم واقع لامحالة على كل من يرفض ممارسات هذه المليشيات الإرهابية و الأحرار الكورد رافضين لهذه المليشيات لإجرامها قبل منهجها الانفصالي الاقصائي  كما يرفضه أي سوري حر، والأمر الذي ساهم في نتشار هذا الفيديو بشكل واسع، هو تجريد مليشيا PKK  و PYD  من صفة التمثيل المطلق للمكون الكردي

الذي هو جزء من سوريا، وفصل الأحزاب السياسية الانفصالية عن بقية الكورد الذين ثاروا جنبا إلى جنب مع اخوانهم العرب ضد النظام الأسدي المجرم   فحاولت هذه الأحزاب مصادرة موقفهم الثوري بالتضييق على الرافضين لهم من جهة، وتحويل هذا الموقف لصالح أحزابهم الانفصالية من جهة أخرى.

لم تكن هذه انتهاكات قسد الوحيدة فقد تعدت ميلشيا قسد على أراضي المدنيين بالحرق والتجريف بهدف طرد الأهالي من أراضيهم ومن القرى التي تم تدميرها بشكل كامل والتابعة اداريا لمحافظة الحسكة وتشرد سكانها بسبب الانتهاكات المذكورة هي (الحصوية الكبيرة، الحصوية الصغيرة، أم كبير، أم كهيف، الناعم، الحنوة الكبيرة، الحنوة الصغيرة، الفسطاط، الخولة.

لم يكن الأكراد والعرب المدنيين ضحايا انتهاكات ميلشيا قسد فقط فقد عانى التركمان منذ سنين من انتهاكاتهم ومن المعروف أن التركمان هم مكون أساسي من المجتمع السوري قدموا من تركيا واستقروا في عدة محافظات منها حلب والرقة والحسكة وحماه وتعرضوا لانتهاكات عديدة منها في شباط/فبراير 2015، إذ تعرضت قرابة 100 عائلة تركمانية كانت تقيم في مدينة الحسكة، لحالات مشابهة لما تعرض له أقرانهم من المكون العربي من قبل قوات الإدارة الذاتية الكردية”.

ومن موقف هذا الشاب نختار عدة تساؤلات منها ماهو سبب تأييد الكثير من أبناء العرب لمواقف الpkk والانصياع التام لكل أوامرها ؟حتى أن اشتملت على إبعاد القاصرات عن عائلاتهن وتجنيدهن وهم الذين يدعون مناصرة المرأة ويتسابقون لفتح مراكز التدريب والتأهيل في كل قرية للتستر على تجاوزاتهم في المجتمع .

ومن التساؤلات أيضا هي ما هو سبب رفع صور الزعيم الكردي أوجلان المعتقل في تركيا وترديد شعارات تمجد حياته ومواقفه من قبل وجوه عربية لم تكن قد سمعت به من قبل  ؟كان حريا بمن انصاع خلف هذه العصابات المجرمة قراءة تاريخها والبحث التام والشامل لسمعتها ضمن الأوساط الكردية المدنية أما أن ينصاع هؤلاء الشباب دون تفكير ودون بحث هو تكرار لنمط العبودية والاستسلام للحاكم حال العبودية في زمن داعش والتشبيح لنظام الأسد.

 

 

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد #صور

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا قسد تواصل إنتهاكاتها ضد المدنيين الخاضعين لسلطتها، فمن ...

%d مدونون معجبون بهذه: