الرئيسية / تقارير / ضحايا التدخل الروسي في سوريا بينهم أكثر من 1800 طفل

ضحايا التدخل الروسي في سوريا بينهم أكثر من 1800 طفل

 

ضحايا التدخل الروسي في سوريا بينهم أكثر من 1800 طفل
التدخل الروسي

إعلاميون بلا حدود- الرقة-ترجمة بتصرف

في السنة الثالثة للتدخل العسكري الروسي في سوريا ، صرح المرصد السوري لحقوق الإنسان ، إن الغارات الجوية الروسية وقذائف المدفعية قتلت 18000 شخص ، بينهم حوالي 8000 مدني. وإن 6239 مدنياً قتلوا ، بينهم 1804 أطفال على أيدي القوات الروسية ، وفقاً لتقرير من 40 صفحة صدر يوم الاثنين.

لكن الكرملين يقول إنه قتل أكثر بكثير في سعيه لتعزيز حكم بشار الأسد في سوريا. وأعلن رئيس لجنة الدفاع البرلمانية الأحد أنه قتل 85 ألف شخص ووصفهم بأنهم “إرهابيون”. كما تدعي روسيا أنها لم تقتل أي مدني واحد في سوريا خلال السنوات الثلاث الماضية.

في حين قُتل ما مجموعه 112 عسكريًا روسيًا في سوريا على مدى السنوات الثلاث الماضية ، دون احتساب مئات من المتعاقدين الخاصين الذين قُتلوا في غارة جوية أمريكية العام الماضي. وقال فيكتور بونداريف رئيس لجنة الدفاع والأمن البرلمانية إن التضحيات التي قدمها الروس في سوريا جديرة بالاهتمام على حد تعبيره.

لقد غيّر التدخل الروسي في أيلول / سبتمبر 2015 في سوريا مسار الحرب المستعرة بين قوات النظام وقوات المعارضة في سوريا ، مقللاً التوازن بقوة لصالح القوات الموالية للأسد في وقت كان يُنظر فيه إلى قوات المعارضةعلى أنهم يربحون الصراع ولكن روسيا متهمة أيضاً بتنفيذ هجمات مروعة على المدنيين السوريين .

حيث يتهم مراقبو حقوق الإنسان روسيا  باستهداف مناطق مدنيية بشكل عشوائي ومنها استهداف المستشفيات في محاولة منها لتقويض الحياة في المناطق التي تسيطر عليها قوات المعارضة وأصدرت مجموعة الخوذ البيضاء تقريرا يوم الاحد تتهم فيه روسيا بتجاهل صفقات الهدنة وتهدئة التصعيد . واتهم تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان ، المقربة من  قوات المعارضة ، روسيا بالذنب في جرائم الحرب.

بما في ذلك 321 غارة جوية و 954 هجوم على البنية التحتية المدنية مثل المدارس والمرافق الطبية والأسواق. واعترف البنتاجون الأسبوع الماضي بأنه قتل ما لا يقل عن 1100 مدني أثناء قتاله مع تنظيم داعش في العراق وسوريا.

تأتي السنة الثالثة للتدخل الروسي في الوقت الذي يسعى فيه الكرملين إلى إنهاء الصراع. حيث أبرمت روسيا صفقة مع تركيا الشهر الماضي لتفادي هجوم وشيك على محافظة إدلب التي يسيطر عليها قوات المعارضة وشملت تلك الصفقة إنشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح بين قوات المعارضة والقوات الحكومية تخلو من المقاتلين والأسلحة الثقيلة.

المصدر:INDEPENDENT

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

هل ستشهد الرقة انتفاضة ضد انتهاكات قسد؟

إعلاميون بلاحدود-الرقة خرج عدد من الشباب في شارع المنصور في مدينة الرقة اليوم بمظاهرة مناهضة …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: