الرئيسية / تقارير / انتقاما لهجوم الأحواز إيران تطلق صواريخ بالستية على مسلحين في سورية

انتقاما لهجوم الأحواز إيران تطلق صواريخ بالستية على مسلحين في سورية

انتقاما لهجوم الأحواز إيران تطلق صواريخ بالستية على مسلحين في سورية
صواريخ بالستية

إعلاميون بلا حدود -الرقة-ترجمة بتصرف

قال الحرس الثوري الإيراني إنه أطلق صواريخ على منطقة شرق الفرات في سوريا استهدفت تجمعات لتنظيم داعش ردا على الهجوم على العرض العسكري في الأحواز الأسبوع الفائت الذي ادعت داعش مسؤوليتها عنه وقال بيان له ان “العديد من تنظيم داعش” قتلوا أو جرحوا في الهجمات و تداول ناشطون إصابات وقعت بين صفوف المدنيين.

وصرح  التلفزيون الإيراني الرسمي أن الصواريخ أصابت منطقة قريبة من البوكمال الحدودية في سوريا وكان قد أعلن الحرس الثوري الايراني أن “وحدة الصواريخ التابعة لقواته العسكرية” استهدفت قاعدة لتنظيم داعش الإرهابي في شرق نهر الفرات في سوريابعددمن الصواريخ البالستية أرض أرض فجر يوم الاثنين وأضاف البيان “إن قبضتنا الحديدية مستعدة لتقديم رد حاسم وسريع على أي تجاوز.

انتقاما لهجوم الأحواز إيران تطلق صواريخ بالستية على مسلحين في سورية
الهجوم على العرض العسكري الايراني في الأحواز

لم يذكر الحرس الثوري من أين أطلقت الصواريخ ، لكنه كشف أنها صواريخ من نوع “ذو الفقار” و”قيام” وهذه الصواريخ  تقطع مسافة حوالي 570كيلومتر (354 ميل) كما قصفت الطائرات بدون طيار مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” بعد الغارة ، وفقاً للبيان

أرسلت إيران قوات إلى سوريا لدعم الحكومة في الحرب المستعرة في البلاد منذ سبع سنوات. كما أنها قامت بتسليح الآلاف من رجال المليشيات الذين يقاتلون إلى جانب الجيش السوري وبدأ التحالف المدعوم من الولايات المتحدة و الميليشيات الكردية  هجومًا بريًا  على هجين قبل ثلاثة أسابيع شرق الفرات. وقدر الجيش الأمريكي أن هناك ما بين 1500 و 2000 من مقاتلي داعش في المنطقة.

ولا يزال من غير الواضح من يقف وراء هجوم الأحواز فقد تم الهجوم من قبل أربعة مسلحين يرتدون الزي العسكري قاموا بفتح  النار على العسكريين والمدنيين خلال احتفال في الأحواز بمناسبة الذكرى الـ38 لبدء الحرب بين إيران والعراق وأصدرت حركة الأحواز الوطنية ، وهي حركة مسلحة لجماعات انفصالية عربية تقاتل من أجل الاستقلال في إقليم الأحواز بيان تزعم فيه أنها من قامت بالهجوم.

كما تم تداول فيديو يظهر فيه ثلاثة من المسلحين في سيارة. لكنهم لم يذكروا أنهم من تنظيم داعش ولم يتعهدوا بالولاء لقائدها كما هو شائع في اصدارات التنظيم من قبل ولم تكن هذه المرة الأولى التي توجه فيها ايران صواريخ بالستية الى سوريا قفي تموز عام  2017 قال الحرس الثوري إنهم أطلقوا صواريخ على مقاتلي تنظيم داعش في سوريابعدأن صرحت داعش إنها نفذت هجومًا على البرلمان الإيراني في طهران وضريح الخميني الذي خلف 18 قتيلاً.

المصدر:BBC

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: