الرئيسية / أخبار / غرق 39 لاجئا سوريا قبالة سواحل لبنان

غرق 39 لاجئا سوريا قبالة سواحل لبنان

الموت غرقا مصير اللاجئيين السوريين في أسوء أيام العام ابحارا

خفر السواحل اللبناني ينتشل جثث اللاجئيين السوريين

إعلاميون بلا حدود – الرقة

ذكرت مصادر امنية أن زورقا كان على متنه 39 لاجئا سوريا غرق قبالة سواحل لبنان اثناء ابحارها بشكل غير قانوني الى قبرص يوم السبت  22/9/2018وانقذ الجيش اللبناني معظمها لكن غرق صبي في الخامسة من عمره.

وقالوا إنه يبدو أنها المرة الأولى منذ عام تقريبا التي حاولت فيها مجموعة من اللاجئين الوصول إلى أوروبا عن طريق القوارب من لبنان ، حيث يمثل اللاجئون السوريون حوالي ربع السكان وتبعد قبرص حوالي 180 كم (110 ميل) من ساحل شمال لبنان. وذكرت المصادر ان ثلاثة اخرين من الاشخاص كانوا على متن القارب كانوا فى حالة خطيرة فى المستشفى.

 

وتقول المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة إن هناك ما يقرب من مليون لاجئ سوري مسجل في لبنان. وتقول الحكومة اللبنانية إن العدديبلغ 1.5 مليون و مع استعادة القوات السورية وحلفائها المزيد من الأراضي في سوريا ، دعى رئيس لبنان وسياسيون آخرون اللاجئين إلى العودة إلى المناطق التي انتهى فيها القتال قبل التوصل إلى اتفاق لإنهاء الحرب .

 

عاد بعض اللاجئين إلى سوريا في الأشهر الأخيرة في ما وصفته السلطات اللبنانية بأنه عودة طوعية منسقة مع الحكومة السورية ولكن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي قال خلال زيارته لبيروت الشهر الماضي إن اللاجئين قلقون بشأن قضايا تشمل نقص البنية التحتية والخوف من العقاب والتجنيد العسكري فور عودتهم للبلاد و قال إنه يجب خلق المزيد من الثقة من خلال معالجة هذه القضايا ويجب أن يكون للمفوضية وجود في مناطق العودة ،ولكن السؤال مالذي ينتظر اللاجئين السوريين الذين غادروا لبنان ؟

الموت غرقا مصير اللاجئيين السوريين في أسوء أيام العام ابحارا

صورة تعبيرية

 

وتستمر الفاجعة السورية وهذه المرة من قبالة السواحل الليبية حين توجه الخميس عدد كبير من اللاجئيين من ليبيا  قدر ب 200 لاجئ من مدينة زوارة الليبية باتجاه السواحل الايطالية وغرق أكثر من 200 شخص معظمهم سوريون حيث تم العثور على عثر فقط على جثث 104 أشخاص منه من قبل خفر السواحل الليبي.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد #صور

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا قسد تواصل إنتهاكاتها ضد المدنيين الخاضعين لسلطتها، فمن ...

%d مدونون معجبون بهذه: