الرئيسية / تقارير / اختفاء طائرة عسكرية روسية من الرادار قبالة سواحل سوريا

اختفاء طائرة عسكرية روسية من الرادار قبالة سواحل سوريا

اختفاء طائرة روسية من الرادار قبالة سواحل سوريا

إعلاميون بلا حدود -الرقة-ترجمة

قالت وزارة الدفاع الروسية ان طائرة عسكرية روسية تقل 14 شخصا اختفت من على رادار بعد تحليقها فوق سوريا. وقالت الوزارة “لقد فقدت الاتصال مع طاقم طائرة روسية من طراز ايل -20 فوق البحر المتوسط”.

و أضافت إن الاتصال  مع الطائرة فقد الساعة 23:00 بالتوقيت المحلي (20:00 بتوقيت جرينتش) يوم الاثنين و بدأت روسيا ضربات عسكرية في سوريا في عام 2015 بعد طلب من الرئيس بشار الأسد ، الذي بقي في السلطة على الرغم من سبع سنوات من الحرب.

و قد قتل الصراع حتى الآن أكثر من 350،000 شخص و وقع الحادث يوم الاثنين على بعد نحو 35 كيلومترا (22 ميلا) من الساحل السوري بينما كانت طائرة إليوشن ايل-20 عائدة إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية بالقرب من مدينة اللاذقية شمال غربي البلاد.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية للأنباء إن أثار الطائرة ايل -20 على رادارات التحكم اختفت خلال هجوم نفذته اربع طائرات اف -16 اسرائيلية على منشآت سورية في محافظة اللاذقية. “وفي الوقت نفسه ، رصدت أنظمة رادار مراقبة جوية روسية إطلاق صواريخ من الفرقاطة الفرنسية أوفيرني ، التي كانت موجودة في تلك المنطقة”.

لم يعرف بعد مصير الطائرة وأولئك الذين كانوا على متنها وأضافت الوزارة إن عملية البحث والإنقاذ جارية ويتم تنسيقها من خلال الافراد الموجودين في قاعدة حميميم. وقال متحدث عسكري فرنسي لوكالة الأنباء الفرنسية: “إن الجيش الفرنسي ينفي أي تورط في هذا الهجوم”.

من ناحية أخرى ، رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على تقارير تفيد بأن طائراته استهدفت منشآت في منطقة اللاذقية الاثنين. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) “لم يطلق الجيش الامريكي الصواريخ ولم يعد لدينا شيءفي هذا الوقت.” لكن مسؤولا أمريكيا لم يكشف عن اسمه قال إن واشنطن تعتقد أن الطائرة السورية أسقطت بطريق الخطأ بالمدفعية المضادة للطائرات من قبل الحكومة السورية.

الحكومة السورية لم تعلق بعد على الحادث. لكن تقارير عن وسائل الإعلام الرسمية السورية تحدثت عن هجوم في المنطقة قبل وقت قصير من اختفاء الطائرة. ونقلت وكالة سانا للانباء عن الجيش قوله في وقت متأخر من 17 سبتمبر أيلول “دفاعاتنا الجوية صدت صواريخ العدو القادمة من البحر المفتوح باتجاه مدينة اللاذقية واعترضت عددا منها قبل أن تتمكن من الوصول إلى أهدافها.”

أفاد التلفزيون السوري عن وقوع انفجارات فوق السماء في اللاذقية قبيل الساعة 22:00. بعد ثلاثين دقيقة وأن الدفاعات الجوية السورية استجابت لصواريخ العدو. إن حميميم هي القاعدة الجوية الرئيسية لروسيا لاطلاق الطائرات التي تهاجم  قوات المعارضة  في سوريا – الضربات التي مكّنت قوات الرئيس الأسد من استعادة قوته المفقودة.

وفي العام الماضي قالت روسيا إنها زادت الأمن في حميميم ردا على هجوم بطائرة بدون طيار تم إحباطه على القاعدة بعد أيام فقط من التقارير التي تفيد بأن قصف قوات المعارضة أضر بعدة طائرات. وفي وقت سابق من يوم الاثنين ، وافقت روسيا وتركيا على إنشاء منطقة عازلة منزوعة السلاح في محافظة إدلب السورية لفصل القوات الحكومية عن قوات المعارضة الموجودة هناك. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنها ستكون على مسافة 15 كيلومترًا إلى 25 كيلومترًا (9 – 15 ميلاً) وسيبدأ العمل به بحلول 15 أكتوبر.

المصدر BBC

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

معتقلي سجن حماة يضربون عن الطعام احتجاجا على أحكام الإعدام

إعلاميون بلا حدود-الرقة-فرات الوفا أعلن المعتقلون في سجن حماه العسكري اليوم 12تشرين الثاني 2018اضرابا مفتوحا …

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: