الرئيسية / تقارير / سفن حلف شمال الأطلسي تقترب من الساحل السوري

سفن حلف شمال الأطلسي تقترب من الساحل السوري

 

سفن حلف شمال الأطلسي تقترب من الساحل السوري

إعلاميون بلا حدود الرقة – ترجمة

يقوم الناتو بتعزيز وجوده البحري في شرق البحر الأبيض المتوسط في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للقيام بهجمات جديدة ضد سوريا تحت ذريعة هجوم بالأسلحة الكيميائية للحكومة السورية في محافظة إدلب.

تقوم سفن حربية من المجموعة البحرية الدائمة الثانية التابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بدوريات في مياه شرق المتوسط ، مقتربة أكثر فأكثر من الساحل السوري ، حسب تقارير إعلامية نقلاً عن المواقع الغربية التي تراقب النشاط البحري في المنطقة، وأفادت الأنباء أن أسطول حلف شمال الأطلسي الذي يبحر قبالة الساحل السوري يتألف من سفن هولندية ، وكندية ويونانية هذه المعلومات أكدت من قبل قائد الأسطول الهولندي.

ووفقا لتقارير سابقة ، دخلت غواصة أمريكية من طراز لوس أنجيليس ، مسلحة بصواريخ توماهوك ، إلى البحر الأبيض المتوسط للانضمام إلى قوة بحرية أمريكية تتكون من غواصتين نوويتين تحملان صواريخ كروز على متنها واثنان و مدمرات صواريخ موجهة من النوع .في الآونة الأخيرة ، تبادل قوات النظام وقوات المعارضة الاتهامات حول هجوم كيماوي محتمل على ادلب وريفها.

حيث قال الجيش الروسي إن قوات المعارضة تستعد لإستخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا ، ويمكن أن تستخدم الولايات المتحدة ذلك كسبب لهجوم جديد على منشآت الدولة السورية، ويتخوف أهالي مدينة ادلب وريفها من هجوم كيماوي محتمل من قوات النظام المدعومة من قبل القوات الروسية وقد قامت العديد من العائلات بتصنيع قناعات مضادة للغازات من المواد البدائية المتوفرة لديهم .

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

شاهد أيضاً

العثورعلى أدلة تؤكد استخدام الأسد الكلور في هجوم دوما

أكد تقرير المفتشين من منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الدولية صحة الإدعاءات بخصوص الهجوم بالكلور السام من قبل قوات بشار الاسد على بلدة دوما ، إحدى ضواحي دمشق ، مما أسفر عن مقتل 43 شخصًا في 7 أبريل 2018.

أخبرنا ما هو رأيك ؟

%d مدونون معجبون بهذه: