الرئيسية / أخبار / صواريخ إسرائيلية تضرب مواقع بالقرب من مطار دمشق الدولي

صواريخ إسرائيلية تضرب مواقع بالقرب من مطار دمشق الدولي

صواريخ إسرائيلية تضرب مواقع بالقرب من مطار دمشق الدوليإعلاميون بلا حدود الرقة – ترجمة

مصدر عسكري سوري يزعم أن دفاعاته الجوية المفعلة أسقطت بعض الصواريخ كما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان هجوما صاروخيا اسرائيليا استهدف مطار العاصمة السورية في وقت متاخر من السبت الماضي ،وقامت الدفاعات الجوية بإسقاط بعض الصواريخ.

وقال مصدر عسكري لوكالة الأنباء السورية (سانا) إن “دفاعاتنا الجوية استجابت لهجوم صاروخي إسرائيلي على مطار دمشق الدولي وأسقطت عددًا من الصواريخ المعادية”قامت الوكالة ، دون إعطاء أي معلومات عن الإصابات أو الأضرار ، بنشر صور للدفاعات الجوية التي يتم تفعيلها ، شوهد انفجار صغير مشرق في سماء الليل ، مع أضواء المدينة في المسافة.

سمع مراسل وكالة فرانس برس في دمشق انفجارًا قويًا في ساعة متأخرة من يوم السبت ، أعقبه عدة انفجارات أصغر والجدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي رفض التعليق على الحادث.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان وهو مراقب حرب يتخذ من المملكة المتحدة مقرا له إن ضربات يوم السبت أصابت مستودع أسلحة خارج المطار. وقال رئيس المرصد  لوكالة فرانس برس “الصواريخ التي يشتبه في كونها اسرائيلية دمرت مستودع للاسلحة بالقرب من مطار دمشق الدولي”. ولم تكن لديه معلومات فورية عن الضحايا.

تعهدت إسرائيل بمنع إيران ، التي تعتبر الداعم الرئيسي لحكومة سوريا ، من الحصول على موطئ قدم في سوريا المجاورة التي مزقتها الحرب وفي وقت سابق من هذا الشهر ، اعترفت إسرائيل بأنها نفذت أكثر من 200 غارة في سوريا على مدى الأشهر الـ18 الماضية ، خاصة ضد الأهداف الإيرانية.

كما اعترفت بضرب سوريا لمنع ما تقول : أنه تسليم أسلحة متطورة لحزب الله اللبناني ، وهي حركة مسلحة تدعمها إيران تقاتل إلى جانب القوات السورية وقد وقعت آخر الضربات الإسرائيلية المعلنة على سوريا في 4 سبتمبر / أيلول ، عندما ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السورية أن الدفاعات الجوية العسكرية أسقطت عدة صواريخ في محافظة طرطوس الساحلية وفي وسط حماة وتم قتل ثلاثة جنود سوريين في تلك الغارات.

اندلع الصراع في سوريا في عام 2011  وقتل منذ ذلك الحين أكثر من 360،000 شخص ، مع نزوح الملايين أكثر داخليا وإلى البلدان المجاورة، استعادت القوات التابعة للنظام العديد من المناطق السورية وأصبحت الآن تسيطر على حوالي ثلثي البلاد ويعود الفضل  لثلاث سنوات من الضربات الجوية التي قامت بها روسيا حليفتها الرئيسية ، والمقاتلون الإيرانيون والعراقيون واللبنانيون وغيرهم من الأجانب على الأرض.

ويدور الحديث في الأسابيع الماضية أن النظام وحلفائه يحشدون القوات حول إدلب ، أكبر منطقة تسيطر عليها قوات المعارضة في سوريا ولكن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف نفى أن تكون القوات السورية تخطط لهجوم كبير للمنطقة.

المصدر:الغارديان.

ماهو رأيك ؟

عن الرقة

مؤسسة إعلامية مستقلة هادفة تسعى إلى تحقيق أهداف الثورة السورية تضم نخبة من الناشطين من أبناء محافظة الرقة

أخبرنا ما هو رأيك ؟

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد

عويش و سليمة آخر ضحايا تجنيد القاصرات لدى قسد #صور

إعلاميون بلا حدود الرقة – فرات الوفا قسد تواصل إنتهاكاتها ضد المدنيين الخاضعين لسلطتها، فمن ...

%d مدونون معجبون بهذه: